صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5344 | الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 21 ذي القعدة 1445هـ

«الغد المشرق» تطلق «الشيف الصغير» دعماً للأيتام يوم الجمعة المقبل

تطلق جمعية الغد المشرق يوم الجمعة المقبل (28 أبريل/ نيسان2017) أول مشروع داعم للأيتام تحت شعار «الشيف الصغير»، وذلك في مقر الجمعية بمنطقة الزنج.

إلى ذلك قال رئيس جمعية الغد المشرق، كريم المقداد، بأن مشروع الشيف الصغير يهدف إلى إكساب الأيتام مهارات حياتية تفيدهم في مستقبلهم، بالإضافة إلى تعليمهم الاعتماد على النفس في الكسب من مجهودهم، وتوفير دخل يعينهم في حياتهم، وترسيخ ثقافة العطاء برؤية جديدة، بعيدا عن الاعتماد على الإعانات والاستجداء.

وبشأن مشروع الشيف الصغير، أوضح المقداد بالقول «هو دورة مدتها سنة كاملة تستهدف الأيتام فوق 12 عاما، ويتلقى فيها فريق الشيف الصغير، والمكون من 9 أشخاص من الجنسين، مجموعة من الدروس عن طريق الورش العملية والنظرية والمحاضرات يقدمها مجموعة من المختصين بمجال الطبخ، ويتعلم فيها الفريق المهارات المتعلقة بفن التعامل والتقديم وأصول الطبخ ومهاراته.

ولفت المقداد إلى أنه إضافة إلى الدروس النظرية هناك دروس عملية وتطبيقات، وذلك من خلال مشروع الشيف الصغير العملي المتمثل في تقديم وجبة افطار شعبي بنظام البوفيه، وسوف يخصص يوم الجمعة من كل اسبوع، وريع بيع الافطار سيخصص إلى مشروع الأيتام.

وأوضح بأن المشروع سيكون على مرحلتين؛ الأولى مدتها 4 أسابيع وهي الفترة التجريبية، والثانية ستكون بعد شهر رمضان المبارك.

وأعرب المقداد عن أمله بأن يتفاعل الناس مع هذه المبادرة والمساهمة في نجاحها عبر الحضور يوم الجمعة وتناول الافطار المعد من مشروع الشيف الصغير والذي سوف يكون بمقر الجمعية بمنطقة الزنج.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1233885.html