صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5344 | الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 15 شوال 1440هـ

الفول الأخضر مساعد على إدرار البول ويحافظ على صحة الكلى

الفول الاخضر هو أحد أنواع البقوليات المفيدة للصحة العامة، ويمكن تناوله نياً أو مطبوخاً حيث أنه يدخل في تحضير العديد من الأطباق، والآن تعرفوا على فوائد الفول الاخضر من خلال قراءة هذا التقرير الذي نشره موقع "كل يوم معلومة طبية".

ومن فوائد الفول الاخضر الصحية يحتوي الفول الاخضر على العديد من الفيتامينات مثل (أ، ب، ج) كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتينات وحمض الفوليك بالإضافة إلى الكثير من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والفسفور والكالسيوم، ومن فوائده: فوائد الفول الاخضر لصحة القلب: يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية كما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

أفضل 23 طعام لتعزيز صحة القلب فوائد الفول الاخضر للجهاز الهضمي: يساعد على تطهير المعدة والتخلص من السموم المتراكمة في الجسم كما يعمل على علاج مشاكل الهضم بالإضافة إلى التخلص من انتفاخات البطن والغازات والإمساك. فوائد الفول الاخضر لمرضى السكري: يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف كما يعمل على السيطرة على معدلات السكر في الدم ومنع ارتفاعه لذلك يعتبر الفول وجبة صحية لمرضى السكري.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1233997.html