صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5346 | الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 06 شوال 1445هـ

«الجنوبية»: توافق على إعادة هيكلة إجراءات بيع الزوايا إلكترونياً

وافق أعضاء مجلس بلدية الجنوبية بالإجماع على إعادة هيكلة إجراءات بيع الزوايا من خلال آلية الكترونية؛ وذلك لتقليل مدة الانتظار التي كان في السابق ينتظرها مقدم الطلب.

وجاء ذلك خلال الجلسة الاعتيادية إلى المجلس البلدي والتي أقيمت أمس الأربعاء (26 ابريل/ نيسان2017) بمقر المجلس. وجاء في التوصية التي وافق عليها الأعضاء بأنه تمت الموافقة على إعادة هيكلة إجراءات بيع الزوايا من خلال آلية الكترونية جديدة، مع إلغاء لجنة الزوايا الحالية ودراسة الطلبات من خلال الجهات المختصة عبر نظام الكتروني سيم إنشاؤه لهذا الغرض، مع ضرورة الأخذ بالملاحظات الفنية الواردة في التقرير المرفوع. وجاء هذا المقترح لكون أن تقديم طلبات بيع الزوايا تستغرق وقتاً طويلاً، وقد قدم بعض الأعضاء مقترحاً وذلك بإعطاء مقدم الطلب مهلة لمدة شهر وبعدها يلغى الطلب في حال عدم المراجعة، وذلك لكون أن هناك بعض مقدمي هذه الطلبات لا يراجعون البلدية. كما وافق الأعضاء بالإجماع على تغيير تصنيف عدد من العقارات بمجمع 917 بمنطقة بوكوارة من إلى سكن خاص ب RB إلى سكن خاص RB بواجهة تجارية. وتقدم عضو المجلس البلدي للدائرة التاسعة بدر الدوسري بعرض عن وضع النظافة في الدائرة التاسعة، مشيراً إلى أن شركة النظافة السابقة وفرت حاويات كثيرة، إذ إن عند كل ما يقارب 5 منازل هناك حاوية، إلا إنه الآن عند كل 15 منزلا هناك حاوية وأحياناً لا تكون موجودة. وقال الدوسري: «إن هناك ما يقارب 40 حاوية تم أخذها من الدائرة، وقد خاطبت شركة النظافة المعنية، إلا أنه لم يتم توفيرها حتى الآن». وأضاف «أكثر منطقتين متضررتين من نقص الحاويات هي الزلاق وداركليب». وتابع «نطالب بتوفير الحاويات للمنطقة كاملاً وخصوصا أن هناك عقدا بين شركة النظافة مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، لذا أطالب توفير حاويات في المحافظة الجنوبية عموما وفي الدائرة التاسعة خصوصا».

من جهته، اشتكى عضو الدائرة السابعة عبداللطيف محمد من المشكلة ذاتها، قائلاً «أمثل الرفاع الغربي وادي السيل وعالي وجري الشيخ واسكان قوة دفاع البحرين، وأشتكي من نقص الحاويات وتدني مستوى النظافة في 3 مناطق وهي: وادي السيل والرفاع الغربي ومنطقة عالي، إذ إن الشوارع الداخلية لا يتم تنظيفها ما أدى إلى تراكم الغبار والتراب فيها». وأضاف «ولا تقتصر المشكلة على عدم تنظيف الشوارع الداخلية في هذه المناطق، إذ إن الأهالي يشكون من نقص في الحاويات وخصوصاً في مجمعي 746 و748 في منطقة عالي، إضافة إلى أن المشكلة ذاتها تتكرر في مجمع 928 في منطقة وادي السيل، إذ إن الحاويات بدأت تتناقص بشكل ملحوظ في هذه المناطق، وأطالب بتوفير الحاويات فيها في أسرع وقت ممكن لتفادي حدوث مشكلة في تراكم المخلفات».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1234659.html