صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5346 | الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 20 ذي القعدة 1441هـ

100 مليار ريال حجم استثمارات السعوديات

كشف عضو في مجلس الشورى السعودي عن أن أرصدة النساء السعوديات في المصارف المحلية تبلغ نحو 60 مليار ريال ، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الخميس (27 أبريل/ نيسان 2017).

وأوضح عضو المجلس فهد بن جمعة، أن استثمارات المرأة السعودية تتركز في المصارف والشركات والمشاريع والعقارات، مبيناً أن كثيراً منها تجاوزت الحدود الجغرافية للمملكة، بحثاً عن دول جديدة للاستثمار فيها.

وأكد ابن جمعة خلال جلسة المجلس المنعقدة أمس (الأربعاء) أن نقص عدد النساء المستثمرات في المشاريع لا يعني أنهن يحتجن إلى تعريف وتشجيع أكثر من الرجال، مشيراً إلى أنهن أسهمن في 597 مشروعاً بقيمة 37.9 مليار ريال. وقال: «المرأة السعودية أحرزت تقدماً استثمارياً على مثيلاتها من دول مجلس التعاون الخليجي، البالغ حجم استثماراتهن 300 مليار دولار، إذ قدر تقرير لبنك ساب أن حصة السعوديات منها 100 مليار ».

ولفت إلى أن الاستثمار السياحي والعقاري استحوذ على الحيز الأكبر من استثمارات المرأة السعودية، إذ قدر حجم استثماراتها في الفنادق 3 مليارات ريال.

من جهته، اعتبر عضو المجلس فايز الشهري توصية تشجيع النساء في خوض مجالات الاستثمار الصناعي «مزايدة باسم المرأة»، وقال: «إن الأولوية المطالبة بحقوق إنسانية كدعم الأسر المنتجة»، في إشارة إلى أن المرأة مكانها ليس في الاستثمار الصناعي.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1234742.html