صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5349 | السبت 29 أبريل 2017م الموافق 11 صفر 1442هـ

بمشاركة نحو 86 كلباً من أصل 15 فصيلة

بالصور... جمعية رعاية الكلاب تنظم أول بطولة وطنية لأصالة الكلاب بنادي اتحاد الريف

أقامت جمعية رعاية الكلاب مساء أمس السبت (29 أبريل/ نيسان 2017) بطولة البحرين الوطنية الأولى لأصالة الكلاب تحت إشراف الاتحاد الدولي FCI وذلك على أرض ملعب نادي اتحاد الريف بالمحافظة الجنوبية.

وفي حديث إلى «الوسط» قال رئيس الجمعية عيسى النشيط، إن البطولة هي الأولى من نوعها في البحرين إذ لم يسبق أن تم تنظيم بطولة محلية لأصالة الكلاب، مضيفاً أن عدد المشاركين بلغ 86 منافساً توزعوا على 15 مجموعة تضم كل واحدة فصيلة محددة من الكلاب على أن يفوز كلب واحد من كل فصيلة.

وأوضح أن البطولة تحظى بتحكيم دولي عالي المستوى متمثل بخبراء دوليين لهم باعهم في هذا المجال، وأن كل كلب شارك خضع لفحص دقيق للتأكد من أصالته وتوافر ميزات فصيلته من حيث النواحي المعتمدة دولياً.

ونوَّه بأن تنظيم البطولة شارك فيه مجموعة من هواة تربية الكلاب من المملكة العربية السعودية كما استضافت الجمعية على هامش البطولة، الملتقى الخليجي الأول لهواة تربية الكلاب، وهي التجربة الفريدة المقدمة من إدارة الجمعية على المستوى الخليجي، حيث شارك نخبة من كبار الشخصيات الخليجية في الملتقى مما أثرى البطولة بطابع خاص وفريد جمع بين الأخوة والتعارف بين الهواة والمربين في دول مجلس التعاون وبين الحضور والمشاركين، مما له الأثر الكبير للتعاون بين الجميع في تطوير الهواية.

وقال النشيط إن إدارة جمعية رعاية الكلاب وجميع منتسبيها تتقدم إلى جميع الداعمين للبطولة بجزيل الشكر والتقدير على ما قدموه من دعم مالي وتشجيع للبطولة وجميع المشاركين، والشكر موصول لإدارة جمعية البحرين للرفق بالحيوان على الحضور والمشاركة في الحدث، ولجميع المشاركين في الملتقى الخليجي وفريق الدعم من المملكة العربية السعودية في تنظيم البطولة، كما يسرها أن تقدم أجمل التهاني والتبريكات للفائزين، وتمنياتها لباقي المتسابقين النجاح والتوفيق في البطولات المقبلة إن شاء الله.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1235599.html