صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5350 | الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 24 ذي الحجة 1440هـ

تقرير: النفط يقود الأداء الإقليمي خاصة للسعودية خلال الفترة المقبلة

سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت تحقق أفضل أداء إيجابي في المنطقة بنسب 0.9% و0.7% و0.6% على التوالي... سادت الأسواق العالمية أجواء إيجابية ومتفائلة على خلفية الآمال المنعقدة على إجراء الإصلاحات الضريبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وانتهاء الانتخابات الفرنسية بفوز ماكرون، وعدم اتخاذ كوريا الشمالية أية قرارات مزعجة.

لم يكن لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط أي دور في أجواء التفاؤل السائدة في الأسواق، حيث وصل سعر كل منهما إلى 52.05 دولار و49.33 دولار على التوالي، وهو ما أظهر أداءً أسبوعياً سلبياً بانخفاض بلغ 0.74% و0.58% على التوالي.

أما بالنسبة للمنطقة وحسب تقرير "الماسة كابيتال" اليوم الاثنين (1 مايو/ أيار 2017)، شهد الأسبوع أداءً متبايناً قليلاً للمؤشرات الثمانية مع ميل النتائج نحو المنطقة الحمراء. وحققت كل من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والكويت الأداء الإيجابي الوحيد في المنطقة بارتفاع طفيف بلغ 0.9% و0.7% و0.6% على التوالي. جاءت مصر على رأس قائمة الخاسرين وانخفضت بنسبة 2.9% خلال الأسبوع على خلفية حجز الأرباح بشكل رئيسي، حيث اقترب المؤشر من مستوى مقاومته البالغ 13000 نقطة. جاءت دبي وقطر تالياً من حيث الأداء السلبي وهبطت كل منهما بنسبة 1.5%، وتلتهما أبوظبي والبحرين بانخفاض بلغت نسبته 0.2% لكل منهما خلال الأسبوع.

أما بالنسبة للفترة المقبلة، فسوف يقود النفط الأداء الإقليمي خاصة للمملكة العربية السعودية على خلفية أية اضطرابات جيوسياسية يمكن أن تحدث. على الصعيد العالمي، ستركز الأنظار بشكل رئيسي على الانتخابات بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبن المتوقع انطلاقها في 7 مايو الجاري.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1236085.html