صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5351 | الإثنين 01 مايو 2017م الموافق 16 ذي الحجة 1440هـ

بدء وصول 400 جندي بريطاني للانضمام الى قوة الامم المتحدة في جنوب السودان

اعلنت القوة التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان ان طلائع كتيبة بريطانية من 400 جندي وصلت اليوم الثلثاء (2 مايو/ أيار 2017) الى جوبا للانضمام الى هذه القوة في البلد الذي يعاني من حرب اهلية دامية.

وقالت قوة الامم المتحدة في بيان "وصلت طلائع القوة البريطانية التي يرتدي جنودها القبعات الزرق المميزة الى جوبا اليوم للانضمام الى قوة الامم المتحدة".

وهي المرة الاولى التي تنضم فيها كتيبة بريطانية الى قوة الامم المتحدة التي انشئت عام 2011. وتتألف الكتيبة البريطانية من طاقم طبي ومتخصصين في الشؤون الهندسية.

وسينتشر الجنود البريطانيون في مخيمات تابعة للامم المتحدة تقوم بحماية المدنيين في بنتيو وملكال في شمال البلاد، حيث سيعملون على تحسين وضع الطرق وانظمة الصرف والمشاركة في حماية المخيمات.

وسينضم 80 جنديا من الطاقم الطبي الى العاملين في مستشفى بنتيو الذي يعالج مدنيين ونحو 1800 جندي تابعين للقوة الدولية يعملون في المكان، من اصل 13 الف جندي تتألف منهم القوة.

ويأتي نشر الجنود البريطانيين الـ400 بعد ثلاثة اسابيع من قول وزيرة التنمية الدولية البريطانية بريتي باتل ان اعمال العنف الحالية في جنوب السودان "ترقى الى اعمال ابادة".

وكان ارسال هذه القوة تقرر في عهد الحكومة السابقة برئاسة ديفيد كاميرون.

وبعد عامين ونصف عام من استقلال جنوب السودان، غرق هذا البلد في ديسمبر / كانون الاول 2013 في حرب اهلية اوقعت عشرات آلاف القتلى.

وفي جنوب السودان اكثر من 1,9 مليون نازح في الداخل واكثر من 1,7 مليون لاجىء في دول الجوار.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1236506.html