صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5352 | الثلثاء 02 مايو 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1441هـ

البحرين : وكيل "الخارجية": دول الخليج مازالت تواجه تهديدات خطيرة وتدخلاً في شئونها الداخلية   

شارك وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون وحيد سيار، في الحوار السياسي والأمني بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي، الذي عقد اليوم الأربعاء (3 مايو/ أيار 2017) في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وخلال الاجتماع، أكد في كلمته أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي تجاه القضايا الإقليمية والدولية والتحديات والتهديدات المشتركة.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يواجه تحديات كبيرة أهمها الإرهاب، منوهاً بأن دول مجلس التعاون مازالت تواجه تهديدات خطيرة وتدخلاً في شئونها الداخلية بهدف زعزعة أمنها واستقرارها وإثارة النعرات الطائفية، منوهاً بأن دول مجلس التعاون تؤكد ضرورة تظافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة ظاهرة الإرهاب الخطيرة على المجتمعات والدول وما ترتكبه من أعمال إجرامية محرمة دينياً وقانونياً.

وكان الأمين العام لدول مجلس التعاون عبداللطيف بن راشد الزياني قد ترأس جانب مجلس التعاون في الحوار، بينما ترأس الجانب الأوروبي السفير والتر ستيفنس رئيس لجنة الشئون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية تواصل التنسيق حول التعاون المشترك بين الجانبين، بالإضافة إلى بحث آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما قدم وفد مملكة البحرين عرضاً مرئياً حول تجربة المملكة في مكافحة الإرهاب.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1236859.html