صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5353 | الأربعاء 03 مايو 2017م الموافق 24 جمادى الأولى 1445هـ

البحرين : "الأشغال": 80% نسبة إنجاز مشروع إنشاء ورصف الطرق الترابية في مجمع 701 بتوبلي

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سيد بدر علوي إن نسبة تنفيذ أعمال إنشاء طريق  164 والطرق المحيطة  في توبلي مجمع 701 قد بلغت 80 في المئة، مشيراً إلى أن المشروع  يندرج ضمن برنامج عمل الحكومة، ومن المؤمل أن يخدم 246 مبنى في المنطقة.

وأشار مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق إلى أن الوزارة قد انتهت من أعمال رصف عدد من الطرق وتمديد شبكة تصريف مياه الإمطار وصباغة الخطوط الأرضية في المشروع ، ويعكف المقاول حالياً على البدء في تركيب أعمدة الإنارة وتثبيت العلامات المرورية وإستكمال ما تبقى من أعمال رصف الطرق في المجمع.

وقال سيد بدر علوي أن برنامج رصف الطرق الترابية يأتي تلبيةً لاحتياجات المواطنين في تلك المناطق ومواكبة للتطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع المحافظات لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر و أمان، الى جانب تقليل المواقع المتضررة من تجمعات المياه خلال موسم الامطار.

الجدير بالذكر أن أعمال المشروع تشمل تطوير خدمات البنية التحتية للمنطقة من خلال وضع طبقة الاسفلت لعدد من الطرق  بطول اجمالي يبلغ 7.19 كيلومترات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وقنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الاسفلت مستقبلاً ، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق. وتبلغ تكلفة المشروع 702,382 دينار (سبعمائة و اثنان ألفاً و ثلاثمائة و اثنان وثمانون ديناراً) بعد أن تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة / الشركة الشرقية لإنتاج الأسفلت والخرسانة.

ومن جهته، أثنى رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي على خطة الوزارة باعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق المملكة وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية والأمانة العامة للعاصمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق، كما أكد على أهمية مشروع إنشاء ورصف الطرق الترابية في مجمع 701 بتوبلي، مشيداً بما سيساهم به من تسهيل انسيابية الحركة المرورية وتنقل المواطنين والقاطنين .

وذكر الخزاعي بأن هذا المشروع قد أتى لمواكبة حركة الإعمار المتسارعة في هذه المنطقة ولتوصيل خدمة شبكة الطرق للعديد من المباني والمنازل وربطها بشبكة الطرق الرئيسية.

وتعتذر الوزارة لقاطني المنطقة عن أي ازعاج قد ينتج خلال ما تبقى من أعمال التنفيذ، وتهيب بالمواطنين والمقيمين الكرام بضرورة التقيد بالإشارات المرورية والتحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع حفاظاً على سلامتهم.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1237121.html