صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5354 | الخميس 04 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1445هـ

«البلديات»: إيعاز «العمل» لدراسة حظر الإنشاءات الضوضائية من 7 مساءً حتى 7 صباحاً

احتج رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المنطقة الشمالية، عبدالله عاشور، على رد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بشأن مقترح المجلس بشأن تحديد موعد الأعمال الإنشائية والصيانة الضوضائية بالمناطق السكنية، والذي جاء فيه أن «الوزارة أحالت قرار المجلس إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإبداء مرئياتها، على أن يوافى المجلس بما ينتهي إليه الرأي فور وروده».

وقال عاشور: إن «المجلس حصل على مرئيات كل الجهات المعنية حول هذا المقترح، بما فيها رأي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وقد أرفقت جميعها لوزارة الأشغال وشئون البلديات، فكيف تطلب الوزارة مجدداً أن تتقدم هذه الجهة نفسها بالمرئيات، وهو ما نجد فيه تمطيطا وضياعا للوقت والجهد».

وسبق أن وافق مجلس بلدي الشمالية على مقترح قرار بشأن تنظيم وقت أعمال الإنشاء والصيانة التي يصدر عنها ضوضاء أو ضجيج تقلق راحة القاطنين بالمناطق السكنية في نطاق بلدية الشمالية.

وجاء في المادة الأولى من مسودة القرار أنْ تسري أحكام هذا القرار على أعمال الإنشاء والصيانة بكافة أنواعها الواقعة بالمناطق السكنية في نطاق بلدية الشمالية، ويستثنى منها الحالات الطارئة المرخص لها من الجهة المعنية. ونصت المادة الثانية من القرار «لا يُسمح بممارسة أعمال الإنشاء والصيانة التي يصدر عنها ضوضاء أو ضجيج تقلق راحة القاطنين بالمناطق السكنية من الساعة السابعة مساءً حتى الساعة السابعة صباحاً في الأيام العادية، وإلى الساعة التاسعة صباحاً في أيام نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، مع مراعاة المصلين بدور العبادة وقت الصلوات، على أن يُسمح بممارسة الأعمال الأخرى التي لا تصدر عنها ضوضاء أو ضجيج في جميع الأوقات». وتضمنت المادة الثالثة أن على المعنيين كلاً فيما يخصه تنفيذ هذا القرار واتخاذ الإجراءات المقررة قانوناً تجاه كل من يخالف أحكامه.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1237290.html