صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5354 | الخميس 04 مايو 2017م الموافق 13 ربيع الثاني 1441هـ

بعد مباراة مثيرة كانت تسير لمصلحة الأهلاوية لولا انتفاضة «الرهيب»

بالفيديو... «ريمونتادا» نجماوية تؤجل حسم هوية بطل دوري «أولى الطائرة»

أجل نادي النجمة حسم هوية بطل دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة إلى مواجهة فاصلة ستقام يوم غد (السبت) عند الساعة السابعة مساءً، وذلك بعدما قام بـ «ريمونتادا» للتاريخ. إذ حوّل تخلفه بشوطين من دون رد أمام الأهلي إلى فوز مستحق صعب بنتيجة (3-2)، ليُعدل النجمة الكفة مع منافسه بانتصار لكلٍ منهما.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (19-25، 23-25، 34-32، 25-23، 15-8).

شوط أول أهلاوي

وبالعودة للمباراة، نرى أن النجمة تقدم بأول نقطتين، لكن إرسال ميرزا عبدالله قلب المعطيات لمصلحة الأهلي من خلال تحقيقه لنقطتين مباشرتين، كما أن محمد عنان اصطاد حسن عقيل دون إغفال خطأ التعدي الذي ارتكبه ليلسون والهجومي الذي ارتكبه حسين الحايكي (6-2).

النجمة نجح في تعديل النتيجة مع دخول الشوط في نصفه الثاني وذلك على رغم بعض النقاط التي حققها ألفيس ومحمد عنان، إذ استفادت كتيبة المدرب مشعل تركي من نقاط ليلسون ونجاح حسين مهدي بالصد والهجوم السريع دون نسيان الإرسال المباشر الذي أحرزه حسين الحايكي (12-12).

الأهلي استعاد التفوق سريعاً، لأن محمد عنان نجح هجومياً، كما أن حائط صد ثلاثي بقيادة علي الصيرفي اصطاد يوسف خالد وبفضل متابعة جيدة لعلي حبيب توسع الفارق أكثر (17-13).

واصل الأهلي أداءه التصاعدي، ومع ظهور ناصر عنان بالهجوم من مركز (2) ومن ثم بالصد أمام يوسف خالد كما أن ميرزا حقق نقطتين من وسط الشبكة، قاد ذلك النسور للتقدم أكثر بالنتيجة (23-18).

وبفضل كرة سريعة من علي الصيرفي انتهى الشوط للأهلاوية بنتيجة (25-19).

شوط ثانٍ أهلاوي

في الشوط الثاني، أجرى مدرب النجمة مشعل تركي تغييرين تمثلا بإشراك جاسم النبهان وحسن جعفر كلاعبين أساسيين.

هذا الشوط شهد سلسلة تعادلات في بدايته، لأن ناصر عنان تميز في بدايته بإحراز (4) نقاط، فيما عوّل النجمة على التنويع في مصادر تحقيق النقاط فتارة يظهر النبهان وليلسون كوستا وفي أخرى حسين مهدي طبعاً مع ارتكاب بعض الأخطاء من الجانبين (8-8).

وعلى رغم أن الأهلي تقدم بفارق نقطتين بعد كرة سريعة من علي الصيرفي وإرسال ذكي من ألفيس على جاسم النبهان (12-10)، إلا أن ليلسون كوستا استغل تميز فريقه الدفاعي أمام ناصر عنان ونجح في تحقيق نقاط متتالية ليتقدم النجمة (14-12).

غير أن الأهلي أعاد الأمور للتعادل، لأن ألفيس تميز في الدفاع ومن ثم في الهجوم من مركز (6)، كما أن ميرزا عبدالله حقق نقطته الأولى بهذا الشوط عندما اصطاد ليلسون (16-16).

دخل الشوط في سلسلة من التعادلات امتدت حتى (22-22)، لأن محمد عنان وليلسون كانا في أفضل حالاتهما بالإضافة إلى بعض النقاط التي حققها حسن جعفر من الصد وناصر عنان بالهجوم.

ناصر عنان نجح هجومياً بوقت هام من مركز (2)، وبفضل إرسال مباشر بعد سوء تفاهم بين يوسف خالد وصادق هرونة أخذ الأهلي فارق النقطتين (24-22).

وعلى رغم نجاح حسن عقيل في اصطياد محمد عنان، إلا أن ألفيس نجح في حسم الشوط للأهلاوية بنتيجة (25-23) بكرة هجومية من مركز (4).

شوط أول نجماوي

في الشوط الثالث، تقدم الأهلي بفارق مريح منذ البداية والسبب نقاط حققها الثلاثي «الأخوين عنان» وألفيس الذي نجح في مهارة الصد أيضاً أمام ليلسون (10-6).

النجمة وعلى رغم نجاحه في تقليص الفارق بعد نجاح يوسف خالد هجومياً ومن ثم تمكن حسين مهدي من اصطياد ألفيس، إلا أن الأهلي استعاد تفوقه لأن علي الصيرفي ظهر بكرة سريعة، كما أن ناصر عنان تابع جيداً على الشبكة دون إغفال الخطأ الذي ارتكبه ليليسون (14-11).

هذا التفوق لم يدم طويلاً، لأن حسن جعفر اصطاد محمد عنان كما أن حسين عقيل والبرازيلي ليلسون نجحا هجومياً ليرتكب بعدها ألفيس خطأ هجومياً مكن النجمة من التعديل (15-15).

دخل الشوط في مرحلة من التقلبات، لأن النجمة تقدم بالنتيجة بعد نجاح جديد لحسن جعفر في مهارة الصد كما أن حسن عقيل ظهر بإرسال مباشر موجه مركز (5)، لكن ميرزا تمكن من إعادة فريقه للتعديل بحائط صد أمام يوسف خالد وآخر أمام ليلسون (19-19).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ الشديد والسبب تبادل تحقيق النقاط مع بعض الأخطاء المرتكبة من هنا وهناك (26-26 ثم 29-29).

وعلى رغم أن ناصر ومحمد عنان حملا العبء الهجومي عند الأهلي، وليلسون وحسن عقيل عند النجمة، إلا أن خطأ من محمد عنان أنهى الشوط لمصلحة النجماوية بنتيجة (34-32)، وذلك على رغم امتلاك الأهلي لفرصة حسم اللقاء بعدما دافع جيداً، إلا أن ألفيس فشل في ترجمتها لنقطة الفوز.

النجمة يعادل النتيجة

في الشوط الرابع، هبط رتم الأداء كثيراً، وكانت الأخطاء السمة البارزة عند الفريقين. إذ حافظ النجمة على تشكيلته الأساسية، فيما اضطر مدرب الأهلي رضا علي لإجراء بعض التغييرات بعدما تعرض ميرزا عبدالله وألفيس للإصابة.

النجمة وعلى رغم تقدمه في البداية إلا أن الأهلي أعاد الأمور للتعادل، ليدخل الشوط في سلسلة طويلة من التعادلات بعدما تبادلا تحقيق النقاط وارتكاب الأخطاء.

وعلى رغم تقدم النجمة بفارق نقطتين بعد خطأ محمد عنان، لكن أخطاء ليلسون وحسن عقيل قلبت النتيجة لمصلحة الأهلي (22-21).

غير أن حسن عقيل عوض بنقاط متتالية من مركز (4)، وبفضل حائط صد ثلاثي أمام ناصر عنان انتهى الشوط نجماوياً بنتيجة (25-23).

النجمة يكسب الديربي

في الشوط الفاصل، تقدم الأهلي بفارق (3) نقاط سريعاً، لأن ألفيس حقق نقطتين متتاليتين كما أن محمد عنان نجح هجومياً هو الآخر (5-2).

غير أن الأهلي افتقد لاستقرار الكرة الأولى، ليبدأ بعدها الدفاع النجماوي في التألق، لأن حسن عقيل اصطاد ألفيس وحسين الحايكي أوقف خطورة محمد عنان، كما أن ليلسون حوّل بروز فريقه الدفاعي لنقاط متتالية (9-5) للنجمة.

حافظ النجمة على أدائه القوي بقيادة حسن جعفر وليلسون حتى انتهى الشوط بحائط صد جديد لليلسون أمام محمد عنان وذلك بنتيجة (15-8).

أداء اللقاء طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وحسين الكعبي، وقدم الطاقم مستوى تحكيمياً طيباً في غالبية ردهات اللقاء، وإن كانت هناك بعض الأخطاء بالطبع، بالإضافة إلى التغاضي الزائد عن حدة في الكرات المحمولة والمزدوجة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1237327.html