صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5357 | الأحد 07 مايو 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1441هـ

واردات الهند من الذهب ترتفع لأكثر من المثلين في أبريل

أظهرت بيانات غير نهائية من جي.اف.ام.اس للاستشارات أن واردات الهند من الذهب ارتفعت إلى أكثر من المثلين في أبريل نيسان مقارنة مع مستوياتها قبل عام لتصل إلى 75 طنا بفعل قوة الطلب خلال مهرجان وفي الوقت الذي يكون فيه تجار المجوهرات مخزونا من المعدن الأصفر قبل تطبيق ضريبة مبيعات وطنية جديدة.


ومن المرجح أن تدعم الزيادة في واردات ثاني أكبر مستهلك في العالم للذهب الأسعار العالمية القابعة قرب أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع لكنها قد تؤدي لاتساع عجز الميزان التجاري للهند.


واحتفل الهنود في الأسبوع الأخير من أبريل نيسان بمهرجان أكشايا تريتيا السنوي، حيث يعتبر شراء الذهب خلاله أمرا محمودا.
وقال سوديش نامبياث كبير المحللين لدى جي.اف.ام.اس، وهي وحدة تابعة لتومسون رويترز، اليوم الإثنين (8 مايو / أيار 2017) "طلب الأفراد كان جيدا خلال اكشايا تريتيا. العديد من تجار المجوهرات يخزنون الذهب قبل تطبيق ضريبة جي.اس.تي (ضريبة السلع والخدمات) في يوليو."


وهبطت واردات الهند من الذهب في أبريل نيسان 2016 إلى 29.9 طن في الوقت الذي نفذ فيه تجار المجوهرات إضرابا احتجاجا على إعادة فرض رسوم على المجوهرات الذهبية.


وقال موكيش كوتاري المدير لدى ريديسيدهي بوليونز في مومباي إن انخفاض أسعار الذهب المحلي في الآونة الأخيرة يعزز مشتريات الأفراد وإن الواردات قد ترتفع مجددا في مايو أيار مقارنة مع العام الماضي.


ويجرى تداول العقود المحلية الآجلة للذهب عند 28 ألفا و101 روبية (437.51 دولار) لكل عشرة جرامات اليوم الاثنين بانخفاض نسبته 5.6 في المئة منذ ارتفاعها إلى 29 ألفا و785 روبية في فبراير شباط وهو أعلى مستوياتها في نحو أربعة أشهر.
(الدولار = 64.2300 روبية هندية)


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1238352.html