صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5357 | الأحد 07 مايو 2017م الموافق 20 ذي الحجة 1440هـ

تفاقم خسائر شركة الخطوط الجوية الإيطالية خلال الربع الأول من العام الجاري

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (8 مايو / أيار 2017) أن شركة الخطوط الجوية الإيطالية (أليتاليا) تتكبد خسائر بوتيرة متسارعة مما يعقد جهود محاولة إنقاذها.

وأفادت صحيفة لاريبوبليكا بأن أليتاليا خسرت 500 مليون يورو (550 مليون دولار) عام 2016، بالإضافة إلى 200 مليون يورو خلال الربع الأول من العام الجاري.

وكانت الشركة قد تكبدت خسائر بقيمة 199 مليون يورو عام 2015، وهو أخر عام تنشر فيه الشركة نتائجها المالية.
وقال متحدث باسم أليتاليا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن الأرقام التي نشرتها صحيفة لا ريبوبليكا غير رسمية، وأشار إلى أن أليتاليا ليس لديها خطط لنشر نتائج مالية أكثر حداثة في المستقبل القريب.

وكانت الشركة قد تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها الأسبوع الماضي، وتخضع حاليا لإدارة ثلاثة مسؤولين معينين من قبل الحكومة، تتركز وظيفتهم على العثور على مؤسسة خاصة يمكنها إنقاذ الشركة.

ويذكر أن الحكومة منحت أليتاليا قرضا بقيمة 600 مليون يورو، صالحة لمدة ستة أشهر، من أجل الحفاظ على الشركة أثناء محاولة القائمين على إدارتها إعادة هيكلتها.

وأضافت صحيفة لا ريبوبليكا أن القائمين على إدارة الشركة يريدون إعادة التفاوض بشأن العقود المالية لتكاليف الوقود ومخاطر سعر الصرف وتأجير الطائرات، وتطلب من النقابات القبول بتخفيضات في التكاليف الشخصية.

ويشار إلى أن هناك نحو 12500 موظف يعملون لدى أليتاليا.

وكان العاملون بالشركة قد رفضوا الشهر الماضي خلال استفتاء خطة إنقاذ تنص على شطب 1600 وظيفة وخفض مرتبات بقية الموظفين بنسبة 8%، وفي المقابل كان حاملو الأسهم سوف يستثمرون 2 مليار يورو في الشركة.

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1238377.html