صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5358 | الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 08 شوال 1441هـ

البحرين : "جودة التعليم" تشارك في منتدى "دول مجلس التعاون اللوجستية" في عمان

شاركت هيئة جودة التعليم والتدريب في منتدى دول مجلس التعاون الخليجي اللوجستية الثاني، الذي نظمته كلية عمان البحرية الدولية مؤخراً في صحار - سلطنة عمان، تحت عنوان "تنمية رأس المال البشري... توحيد معايير التعليم والتدريب والممارسات في قطاع الخدمات اللوجستية بدول مجلس التعاون الخليجي"، تحت رعاية وزير الزراعة والثروة السمكية فؤاد جعفر الساجواني.

وخلال المنتدى، قدم المدير العام للإدارة العامة للإطارة الوطني للمؤهلات طارق السندي ورقة عمل بعنوان: "مفهوم إطار المؤهلات الموحدة في دول مجلس التعاون الخليجي"، سلط خلالها الضوء على أهمية توحيد أطر المؤهلات الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي، ومهمات هيئة جودة التعليم والتدريب في مملكة البحرين في توحيد هذه الأطر، كما استعرض التجربة البحرينية للإطار الوطني للمؤهلات في مرحلتي التصميم والتشغيل، وعمليتي الإدراج المؤسسي وتسكين المؤهلات ومعاييرهما.

كما أشار السندي إلى مشروع إطار المؤهلات الخليجي، وأهميته لدول مجلس التعاون لتسكين مؤهلاتها وفق مستويات ومعايير علمية محددة وموحدة.

وتأتي مشاركة الهيئة في المنتدى ضمن ما يقارب الـ 400 مشارك من الرؤساء التنفيذيين والمديرين، والمهتمين في مجال البحوث من مختلف الصناعات والجهات الحكومية، حيث ناقش المشاركون عدداً من المحاور المهمة، والمستجدة في قطاعي التعليم والتدريب، والقطاعات ذات العلاقة، والمتمثلة في تبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات المعنية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز البحث عن حلول للتحديات التي يواجهها قطاع الخدمات اللوجستية في الموارد البشرية، وتعزيز التعاون بين أرباب الأعمال من خبراء الصناعة، والمربيين، والمعلمين، وما تم التطرق إليه من موضوعات عدة منها: الإطار الوطني للمؤهلات، واستراتيجيات التوطين، بالإضافة الى التعليم والتدريب، والممارسات في قطاع الخدمات اللوجستية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1238678.html