صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5358 | الإثنين 08 مايو 2017م الموافق 20 ذي القعدة 1440هـ

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوقع مذكرة تفاهم مع اتحاد كونكاكاف

سلمان بن ابراهيم: نؤمن بضرورة تعميق الشراكة مع الاتحادات القارية لخدمة الكرة الآسيوية

قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتعزيز شراكته مع اتحاد شمال ووسط أميركا ومنطقة الكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، بعدما وقع رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس اتحاد كونكاكاف فيكتور مونتاغلياني مذكرة تفاهم بين الاتحادين القاريين، وذلك اليوم الثلثاء 9 مايو/ أيار 2017) في العاصمة البحرينية (المنامة).

وحضر توقيع مذكرة التفاهم أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومجلس اتحاد كونكاكاف لكرة القدم، علماً بأن مذكرة التفاهم الأولى بين الطرفين كانت وقعت العام 2015.

وتتضمن مذكرة التفاهم الجديدة تأسيس إطار عمل لتعزيز التعاون بين الاتحادين القاريين، وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات من أجل تطوير كرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: الاتحاد الآسيوي يؤمن بتعزيز الشراكة مع الاتحادات القارية الشقيقة، واليوم نحن نعزز الشراكة القائمة مع اتحاد كونكاكاكف.

وأضاف "الاتحادات القارية تواجه ذات التحديات، ولكن الأهم أننا نمتلك نفس الطموحات في تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً للعبتنا الرائعة، ونحن نؤمن أنه من خلال الوحدة التي تجمع فيما بين الاتحادات القارية فإن قوتها ستزداد، وهذه الاتفاقية ستعزز فرص تبادل الخبرات والمعارف وتنسيق المواقف بما يخدم تطلعاتنا المشتركة للارتقاء بمختلف أركان المنظومة الكروية".

من جهته، قال رئيس اتحاد كونكاكاف لكرة القدم فيكتور مونتاغلياني: "نحن نفتخر بتوسيع التعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مذكرة التفاهم هذه تمثل خطوة مهمة من أجل تحقيق رؤية منطقة كونكاكاف واحدة، من أجل تطوير اللعبة، وهذه الاتفاقية نمهد الطريق من أجل تمكين اتحاداتنا الوطنية على المضي قدما في النهوض بمخرجات اللعبة".

ومن خلال مذكرة التفاهم، سيركز الاتحاد الآسيوي واتحاد الكونكاكاف على جهود استكشاف فرص المسابقات المشتركة بين المنطقتين، كما ستهيئ مذكرة التفاهم الفرصة لتبادل الخبرات الفنية والإدارية في عدة جوانب، من ضمنها الحوكمة الجيدة والإدارة والتطوير والمسابقات والتحكيم والتسويق والاتصال والنزاهة والتكنولوجيا والمسؤولية الاجتماعية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1238768.html