صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5360 | الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1441هـ

الكرملين: من السابق لأوانه الحديث عن تحسن العلاقات مع واشنطن

صرح المتحدث باسم الكرملين، اليوم الخميس (11 مايو/ أيار 2017)، بأنه من المبكر الآن الحديث عن تحسن العلاقات مع الولايات المتحدة، إلا أنه اعتبر أن الحوار، بحد ذاته، يدعو إلى التفاؤل الحذر.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن المتحدث ديمتري بيسكوف القول للصحفيين، ردا على سؤال عن انطباعات الكرملين بشأن اجتماع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والرئيس الأميركي دونالد ترامب وما إذا كان من الممكن الحديث عن "ذوبان الجليد" إلى حد ما في العلاقات بين البلدين، :"إنه من السابق لأوانه استخلاص أي استنتاج ... وبطبيعة الحال، فإن إجراء الحوار بحد ذاته يعد إيجابيا جدا".

وأضاف :"كان الرئيسان (فلاديمير بوتين وترامب) تحادثا بالفعل ثلاث مرات عبر الهاتف، واستمرارا لتطوير هذا الحوار على أعلى مستوى، تعلمون أنه تم استقبال (وزير الخارجية الأميركي ريكس) تيلرسون في موسكو، واستقبال لافروف في واشنطن، لذلك هذه الظاهرة تعد طبعا، أمرا إيجابيا. لكن في نفس الوقت ما نحتاجه هنا، إذا جاز التعبير حتى الآن، التفاؤل الحذر، لأن هناك الكثير من العمل بانتظارنا".

وكان لافروف عبر بعد لقائه ترامب أمس عن تفاؤله بشأن العلاقات بين موسكو وواشنطن، قائلا إن ترامب أكد رغبته في إقامة علاقات عملية براجماتية وحسم المشاكل العالقة بين البلدين. ووصف ترامب المقابلة مع لافروف بأنها "جيدة جدا جدا" وقال إن المحادثة تناولت الوضع في سورية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1239433.html