صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5361 | الخميس 11 مايو 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1440هـ

العراق: انطلاق عملية عسكرية جديدة للحشد لتحرير ناحية القيروان

أعلنت قيادتا العمليات العسكرية وقوات الحشد الشعبي في العراق، اليوم الجمعة (12 مايو / أيار 2017) ، انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية القيراون من سيطرة داعش باتجاه الحدود السورية اقصى غربي قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى 400/كم شمالي بغداد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة وزع اليوم "على بركة الله انطلقت قطعات الحشد الشعبي وباسناد من طيران الجيش بتنفيذ عملية واسعة لتحرير مناطق القيروان والبعاج اقصى غربي قضاء تلعفر ". فيما ذكرت قيادة عمليات الحشد الشعبي في بيان مماثل عن "انطلاق عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش لتحرير ناحية القيروان والقرى المحيطة بها اقصى غرب قضاء تلعفر وأن ألوية الحشد الشعبي اقتحمت قرية /ام الشبابيط/ شمال ناحية القيروان و تشتبك مع عناصر داعش".

وأعلن أبو مهدي المهندس، أحد قادة الحشد الشعبي في تصريح صحفي أن"العملية انطلقت في الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم لتحرير ناحية القيروان والبعاج باتجاه الحدود السورية ". وأضاف "إن الهدف من العملية هو تحرير مناطق أكبر من أرض محافظة نينوى من سيطرة داعش، وخاصة باتجاه الحدود مع سورية وتم الاستطلاع جيدا لهذه المناطق وأن النتائج ستظهر على ساحة الميدان خلال الساعات المقبلة ". 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1239646.html