صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5361 | الخميس 11 مايو 2017م الموافق 22 صفر 1441هـ

مقتل 50 من داعش وتدمير 7 سيارات مفخخة في القيروان العراقية

أفادت بيانات عسكرية لقيادة الحشد الشعبي العراقية، اليوم الجمعة (12 مايو/ أيار 2017)، بأن ألوية الحشد تمكنت من قتل تسعة من عناصر "داعش"، وتحرير، ومحاصرة عدد من القرى في إطار عملية عسكرية انطلقت فجرا لتحرير ناحية القيروان غربي محافظة نينوى 400 شمالي بغداد.

وأوضحت البيانات، التي اطلعت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منها أن "طيران الجيش العراقي المرافق لقوات الحشد المتقدمة في ناحية القيروان دمر سيارة مفخخة، يقودها انتحاري من داعش في منطقة تل البنات شمالي القيروان، فيما تمكنت ألوية الحشد من تفجير سيارتين مفخختين حاولتا التقدم تجاه القوات العراقية في قرية أم الشبابيك المحررة فضلا عن قتل ستة من عناصر التنظيم في هذه القرية".

وذكرت البيانات "أن قوات الحشد حررت قرى أم الشبابيط وأبو لحاف وتل حاجم وأمكيبرة ومحاصرة قري تل البنات وبوثة وإغلاق بواباتها والسيطرة على منظومات الاتصال فيها ".

وكانت قيادة العمليات العسكرية وقيادة الحشد الشعبي في العراق قد أعلنتا اليوم الجمعة انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية القيروان من سيطرة "داعش" باتجاه الحدود السورية أقصى غربي قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة وزع اليوم "على بركة الله انطلقت قطعات الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش بتنفيذ عملية واسعة لتحرير مناطق القيروان والبعاج أقصى غربي قضاء تلعفر".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1239689.html