صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5361 | الخميس 11 مايو 2017م الموافق 05 صفر 1442هـ

العاهل يلتقي بالملكة اليزابيث الثانية ومحمد بن راشد في مهرجان "ويندسور" للفروسية   

التقى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الجمعة (12 مايو/ أيار 2017) بملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك في قرية القدرة بحديقة قلعة ويندسور الكبرى بالمملكة المتحدة، وذلك بمناسبة حضور جلالة الملك مهرجان ويندسور الملكي الدولي للفروسية.

ورحب جلالة الملك بصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، معرباً عن شكره وتقديره لجلالتها على دعوتها الكريمة لجلالته لحضور منافسات هذا المهرجان السنوي العريق، مشيراً جلالته إلى ما تتميز به المملكتان من تاريخ عريق في التراث والثقافة.

وتبادل جلالة العاهل مع جلالة الملكة اليزابيث الثانية ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأحاديث حول ما يربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة ودولة الإمارات من علاقات تاريخية وطيدة ومتميزة قائمة على الاحترام المتبادل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات.

كما تطرق الحديث حول المهرجانات و أهميتها في تعزيز ونشر هذه الرياضة الأصيلة في الأوساط المحلية والعالمية.

كما التقى جلالة الملك صاحب السمو الملكي الأمير اندرو دوق اوف يورك و رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق ديفيد كاميرون ووزير الدولة لشئون أوروبا والأمريكيتين بوزارة الخارجية البريطانية اللورد استور والسير الن دنكان و آمر كلية أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية الجنرال بول نانسون.

حيث تطرق جلالته معهم حول العلاقات الودية والتاريخية التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة في جميع المجالات وما تشهده هذه العلاقات من تقدم وتطور على الأصعدة كافة كما تشرف روبرت غود مان بإهداء جلالة الملك  كتاباً بمناسبة مرور 200 عاماً من العلاقات البريطانية البحرينية وقد أعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره على هذا الإهداء.

هذا وقد شهد حضرة صاحب الجلالة العاهل وصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية، جانباً من سباق القدرة الدولي لمسافة 120 كيلومتراً بمشاركة عدد من فرسان مملكة البحرين بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى جانب عدد من الفرسان من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والدول الخليجية والأوروبية.

بعد ذلك ودع جلالة الملك صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية.

وكان صاحب الجلالة قد وصل إلى قرية سباق القدرة، حيث كان في استقبال جلالته، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي وكبار المسئولين المنظمين لهذا السباق.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ايجازاً حول مراحل ومسافة السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه.

وقد أشاد جلالة الملك بالجهود الطيبة التي يبذلها ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بهذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة.

ونوه جلالته بدور الفريق الملكي للقدرة لتعزيز هذه الرياضة وحرصه على المشاركة في مختلف المنافسات والبطولات على المستويات الإقليمية والعربية والدولية وبما حققه فرسان البحرين من بطولات ونتائج متقدمة عززت من مكانة هذه الرياضة في مملكة البحرين وأعطت الصورة المشرفة لكفاءة وقدرة فرسان البحرين وإصرارهم على رفع اسم المملكة وتعزيز مكانتها في مختلف المحافل.

وأكد جلالة الملك أن مملكة البحرين ممثلة في الفريق الملكي للقدرة تولي أهمية خاصة لمهرجان ويندسور للفروسية وتسعى لإنجاحه من خلال المشاركة الفعالة في مسابقاته المختلفة.

وأكد جلالته أن المشاركة في مثل هذه السباقات والمنافسات الدولية تعكس تطور رياضة القدرة في البحرين وما حققته المملكة من تقدم وتطور في العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والرياضية، مشيراً جلالته إلى أن إقامة هذه المهرجانات الترويجية للفروسية تأتي للتأكيد على مكانة هذه الرياضة وعراقتها.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1239762.html