صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5362 | الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 18 ذي القعدة 1445هـ

بالصور... توقيع مذكرة تفاهم بين "الأعلى للشئون الإسلامية" ومجلس شورى المفتين لروسيا

 

جرى التوقيع مساء اليوم السبت (13 مايو/ أيار 2017) في العاصمة موسكو مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مملكة البحرين ومجلس شورى المفتين لروسيا الاتحادية.

ووقع المذكرة من الجانب البحريني نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، ومن الجانب الروسي رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية المفتي الشيخ راوي عين الدين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز أطر التعاون بين الطرفين في نشر القيم السمحة للإسلام، ونشر الثقافة الإسلامية، والتأكيد على وسطية الإسلام، والاعتدال في حمل رسالة الدعوة الإسلامية ونشرها، ودحض رؤى التطرف المتستر بالدين الإسلامي الحنيف، وإبراز القيم الأخلاقية التي يدعو إليها الإسلام، والتي تنبذ العنف والتطرف، وترسخ القيم السمحة المبنية على التسامح وتعزيز السلام بين الشعوب والأديان، إلى جانب التعاون المشترك في خدمة القرآن الكريم والمساجد والأوقاف والتعليم الشرعي وغيرها من الشئون الإسلامية.

وأعرب نائب رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعد توقيع مذكرة التفاهم عن سعادته بلقاء المفتي الروسي الشيخ راوي عين الدين وتبادل الأحاديث الودية معه، مبدياً اعتزازه بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين ومجلس شورى المفتين لروسيا الاتحادية من قوة وصلابة تُوِّجت بالتوقيع على مذكرة التفاهم بين الجانبين، مؤكداً ثقته في أنها ستكون دافعاً جديداً لمزيد من التعاون الثنائي. 

من جانبه، أبدى رئيس مجلس شورى المفتين لروسيا الاتحادية المفتي الشيخ راوي عين الدين سعادته واعتزازه بزيارة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة وتوقيعه مذكرة التفاهم مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمملكة البحرين، مؤكداً أن توقيع المذكرة سيكون فرصة لمزيد من أوجه التعاون المشترك، لافتاً إلى أن مجلس شورى المفتين لروسيا الاتحادية يعتز بقوة العلاقات التي تربطه بمملكة البحرين، ويعمل على تعزيزها دوماً لخدمة البلدين وشعبيهما.  

حضر مراسم توقيع الاتفاقية سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد عبدالرحمن الساعاتي، والنائب الأول لرئيس مجلس شورى المفتين لروسيا والإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية الشيخ روشان عباسوف، وعدد من المعنيين من الجانبين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1240050.html