صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5363 | السبت 13 مايو 2017م الموافق 05 ربيع الاول 1440هـ

"المقاولين البحرينية" توقع اتفاقية لتعزيز أداء وتنافسية 300 شركة انشاءات ومقاولات

أعلنت جمعية المقاولين البحرينية في بيانٍ لها اليوم الاحد (14 مايو/ أيار 2017)، عزمها توفير برامج دعم وإرشاد لنحو 300 مؤسسة صغيرة ومتوسطة من أعضاء الجمعية، وذلك بما يمكن تلك المؤسسات من النهوض بأدائها وتطوير عملياتها التشغيلية، ومواكبة التطورات الاقتصادية الحديثة وتعزيز التنافسية.

ولهذه الغاية وقعت الجمعية اتفاقية تعاون مع شركة ستراديكو للاستشارات، بما يتيح لأعضاء الجمعية الاستفادة من برامج التدريب التي توفرها الشركة عبر خبراء وورش عمل تتناول مختلف جوانب عمل قطاع الانشاءات والمقاولات، وذلك في إطار برنامج "عيادة الأعمال" التدريبي الذي أطلقته ستراديكو بالتعاون مع مركز إبداع هوب للتدريب مؤخراً تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، وبدعم من صندوق العمل "تمكين".

رئيس جمعية المقاولين البحرينية علي مرهون أكد أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار سعي الجمعية الدائم لتقديم خدمات دعم واستشارة لأعضائها، وإدراكاً منها بأهمية التطوير المستمر للأداء، والمزيد من التنظيم المؤسسي لعمل مؤسسات قطاع الانشاءات والمقاولات.

وأشاد مرهون بالخبرة المتراكمة لدى القائمين على شركة ستراديكو في مجال تقديم خدمات دعم وارشاد وتدريب نوعي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات التي تفرضها أوضاع السوق وتقلباته.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة ستراديكو خليل القاهري عن تطلعه للوصول بالتعاون مع جمعية المقاولين إلى الغايات المنشودة، وأوضح أن الشركة تسعى من خلال تلك الاتفاقية إلى الوصول لنحو 300 شركة انشاءات صغيرة ومتوسطة في مملكة البحرين، مشيراً لما لهذا القطاع من أهمية، حيث أنه يسهم بشكل مباشر في 40% في النشاط الاقتصادي الوطني.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1240246.html