صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5363 | السبت 13 مايو 2017م الموافق 21 محرم 1441هـ

الشرطة التايلندية: مقتل 8 تجار مخدرات مشتبه بهم في اشتباك مع حرس الحدود

قالت الشرطة التايلندية اليوم الأحد (14 مايو / أيار 2017) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ثمانية أشخاص يشتبه بأنهم من مهربي المخدرات قتلوا في اشتباك مع حرس الحدود في إقليم تشيانج راي شمالي البلاد.

وأفادت شرطة تشيانج راي بأن قوة مهام حدودية استوقفت مجموعة من 15 رجلا في وقت متأخر أمس السبت على حدود تايلاند مع ميانمار في الإقليم الواقع على بعد ألف كيلومتر شمال بانكوك ، وذلك بناء على إخبارية عن تهريب مخدرات.

وذكر الإعلام المحلي أن الجنود طالبوا مجموعة الرجال بإلقاء أسلحتهم ، ولكنهم رفضوا وفتحوا النار ، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار لعشر دقائق قبل أن يتقهقر الجانبان .

وأفادت صحيفة "بانكوك بوست" بأن عناصر حرس الحدود عادوا إلى الموقع في وقت مبكر اليوم ، وعثروا على الجثث إلى جانب نحو 600 ألف قرص من مخدرات الميثامفيتامين مخبأة في حقائب ظهر ،وسلاحين ناريين آليين طراز "إم16-" وثالث من طراز "إيه.كيه47-" .

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية ،تعتقد السلطات أن الرجال من مواطني ميانمار ، ولكن لم يتم تأكيد هوياتهم ، انتظارا لمزيد من التحقيقات .

يشار إلى أن منطقة الحدود في تشيانج راي هي جزء من المنطقة المعروفة باسم "المثلث الذهبي" الحدودية المشتركة بين تايلاند ولاوس وميانمار ، وهي منطقة موصومة بتجارة المخدرات .

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1240250.html