صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5363 | السبت 13 مايو 2017م الموافق 08 ذي الحجة 1445هـ

مجموعة دنماركية تفتتح مركز تطوير فى رومانيا يزود "الناتو" ببرمجيات دفاعية

افتتحت شركة سيستماتيك أيه/أس وهى أكبر شركة برمجيات خاصة فى الدنمارك، مركز تطوير فى العاصمة الرومانية بوخارست لإنتاج برامج الاتصالات الدفاعية لحلف شمال الأطلسى "ناتو".

وتعد Systematic A/S الشركة الأولى التى تقدم أنظمة الاتصالات الدفاعية لدول الناتو، ويشارك مركز التطوير فى بوخارست أساسا فى مشروعات الناتو.

وقال ممثل المجموعة فى بوخارست فى مقابلة خاصة مع موقع "رومانيا-إنسايدر" الإخبارى، أن هدف الشركة هو زيادة عدد أعضاء فريقها فى بوخارست إلى 100 مبرمج فى غضون عام والبدء فى تقديم مشروعات واسعة النطاق، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسى للشركة من تأسيس مركز التطوير فى بوخارست هو تقديم مشروعات على نطاق واسع بدلا من مجرد العمل على أجزاء من المشاريع المنسقة فى الدنمارك.

وأشار الموقع بأن مركز التطوير فى بوخارست هو الأول من نوعه الذى تفتتحه الشركة خارج الدنمارك. وكانت المجموعة قد أرست موطئ قدم لها فى بوخارست رسميا فى وقت سابق من هذا العام. ولدى المجموعة الآن 40 موظفا فى بوخارست يعملون على أربعة مشروعات مختلفة.

وقال المدير العام لفرع " Systematic Romania"، تو لاسن، أن الشركة حققت نجاحات كبيرة فى جميع وحدات الأعمال الخمسة بها وهى الدفاع والرعاية الصحية و"المكتبات والتعلم"، فضلا عن " المخابرات والأمن القومى" ثم القطاع العام.

وأشار الموقع إلى أن الشركة توفر البرمجيات وحلول الأنظمة لعملائها فى كلا القطاعين العام والخاص بوجود مشتركين لها فى أكثر من 50 دولة. ويستخدم أكثر من 500 ألف شخص فى أنحاء العالم حلول وخدمات شركة "Systematic" الدولية التى تأسست عام 1985 لتطوير البرمجيات ومقرها آرهوس بالدنمارك.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1240304.html