صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5363 | السبت 13 مايو 2017م الموافق 05 ربيع الثاني 1440هـ

القبيسي: تطوير طرق وشوارع أولى الجنوبية بمدينة عيسى

قال عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الأولى عبدالله القبيسي أن مدينة عيسى ستشهد تطوير لطرق مجمعاتها تشمل مجمعات 803 و 804 و 806، مؤكداً أن التطوير سيكون بإعادة رصف هذه الطرق مع الإنارة وتبليط للشوارع.

وأوضح القبيسي أنه تم الانتهاء من صيانة طريق 714 بمجمع 807 وصيانته مع بعض الأجزاء المتفرعة منه مثل طريق 717 في حين بدء العمل على إعادة رصف وتبليط طريق 814 بمجمع 808 إ من المؤمل أن يتم الانتهاء منه خلال أسابيع، كما أن تطوير طريقي 806 و810 بمجمع 808 قد انتهى العمل منهما في حين تم الانتهاء من تطوير طريق 306 بمجمع 803 بمدينة عيسى.

وأضاف أن الأسابيع المقبلة ستشهد تطوير طريق 820 بمجمع 804 بالقرب من روضة الحنين الذي لم يتم تطويره منذ إنشاء مدينة عيسى في نهاية ستينيات القرن الماضي والمعروف بكثرة المستنقعات أثناء سقوط الأمطار وأشار إلى أنه سيتم تبليطه بالكامل مع وضع الطوب أمام المنازل الواقعة على الشارع مع عمل فتحات إضافية لمياه الصرف الصحي.

ومن جهة أخرى، أكد القبيسي أن مشروع تطوير مجمع 806 يجري التنسيق بشأن مع إدارة الطرق بوزارة الأشغال والذي سيشمل أيضاً على تطوير عدة طرق مع الإنارة وزيادة قوة الكهرباء لمواجهة زيادة الأحمال في المجمع المذكور.

وأمل القبيسي أن إقرار الميزانية العامة للدولة ستنعكس إيجاباً على تغير في برامج تطوير البنية التحتية في مدينة عيسى حيث من المنتظر أن يبدأ العمل بعد إقرارها في تطوير المنطقة المحيطة بالجامع الجنوبي الذي يقع بمجمع 810 إذ تم الانتهاء من الخرائط والتصاريح مع الموافقات من الجهات الحكومية المعنية، كما سيكون لمجمع 807 هو الآخر نصيب من التطوير وخاص في المنطقة المحيطة بمسجد أبو كمال حيث تم عمل التصاميم بهذا الشأن.

وفي هذا الصدد ثمَّن عضو مجلس بلدي الجنوبية القبيسي الجهود الحثيثة لوزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف وكافة طاقم مهندسي الوزارة على تعاونهم المستمر لتطوير البنى التحتية للمناطق والاستجابة لطلبات أعضاء المجالس البلدية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1240349.html