صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5365 | الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 18 صفر 1441هـ

"غوغل" ستوّفر المساعد الذكيّ "Google Assistant" لهواتف آيفون في وقتٍ قريب

يبدو أن غوغل لا تعمل فقط على تعزيز وجود مساعدها الذكيّ  على هواتف أندرويد فقط، حيث عملت الشركة مؤخرًا على توفير الوسائل التي تتيح ربط المساعد الذكيّ بالمشاريع العتادية عبر إطلاق حزمة التطوير البرمجية SDK الخاصة بها، والآن يأتي خبرٌ جديد ضمن نفس السياق: هواتف آيفون ستحصل على المساعد الذكيّ الخاص بغوغل.

مصدر الخبر موقع Android Police، حيث تمت الإشارة إلى أنه تم الحصول على هذه المعلومة من مصدرٍ "موثوق" داخل غوغل، بدون توضيح المزيد من التفاصيل حول الآلية التي سيعمل بها المساعد ضمن هواتف أيفون.

في الوقت الحاليّ، يمكن لمستخدمي هواتف أيفون ونظام iOS استخدام المساعد الذكيّ عبر تطبيق Google Allo الذي يتضمن بشكلٍ افتراضيّ تكاملًا مع Google Assistant، ولكن يبدو أن غوغل تنوي تعزيز حضور مساعدها على ثاني أكبر نظام تشغيل للهواتف الذكية في العالم، عبر جعله متوفرًا بشكلٍ أسهل للاستخدام.

ولن يتم تحقيق تكامل بين مساعد غوغل ونظام iOS كما هو الحال في هواتف أندرويد، وذلك بسبب عدة عوامل أبرزها تواجد المساعد سيري الخاص بهواتف أيفون، وما قد تقوم به غوغل هو توفير تطبيقٍ منفصل يمكن عبره استخدام المساعد الذكيّ، كما تقوم مايكروسوفت مع المساعد الرقميّ الخاص بها "كورتانا".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1240994.html