صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5365 | الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 ذي القعدة 1444هـ

انطلاق منافسات "الكرة الطائرة الشاطئية" بدورة ناصر 10 الأربعاء

تنطلق غدا الأربعاء (17 مايو/ أيار 2017) منافسات بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر 10"، وذلك بمشاركة (24) لاعباً يمثلون (12) فريقا تم اعتمادهم من قبل اللجنة المشرفة على البطولة.

وسيحتضن ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم الكائن بمدينة عيسى الرياضية (والمخصص لكرة القدم الشاطئية)، هذه المنافسات.

وأشاد رئيس الاتحادين البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالأفكار المتميزة المرافقة لدورة "ناصر10"، وذلك بإفساحها المجال أمام نجوم الكرة الطائرة الشاطئية البحرينية لنيل شرف المشاركة في هذا العام.

وأضاف "نحن سعداء بأن لعبة الكرة الطائرة الشاطئية ستكون من ضمن الألعاب التي ستقام في دورة ناصر 10، ومن هذا المنطلق، لم يذخر الاتحاد جهدا من أجل تجهيز كل الترتيبات لانجاح المنافسات إذ بات كل شيء جاهزاً وينتظر شارة البداية".

وتابع: "البطولة ستحظى بمشاركة واسعة من قبل محبي الكرة الطائرة الشاطئية، وهناك توقعات بأن تشهد مبارياتها تنافسا شديدا من قبل المشاركين خصوصاً أنها تعتبر محطة رئيسية في اختيار القائمة الأولية للمنتخب الذي سيستعد لاحقاً للمشاركة في البطولتين الخليجية والعربية في الفترة المقبلة، حيث كما هو معروف أن أمنية كل لاعب هو تمثيل الوطن في الاستحقاقات الخارجية".

وعبر رئيس اتحاد الطائرة عن اعتزازه بمشاركة الاتحاد في دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمرة الثانية في ظل ما تحظى به هذه الدورة من شعبية كبيرة وبالمكانة المتميزة التي أوجدتها منذ انطلاقتها قبل عشرة أعوام، مشيداً بالجانب التنظيمي المتميز من قبل اللجنة المنظمة العليا.

وقدم الشيخ علي بن محمد آل خليفة خالص شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على الإسهامات البارزة لسموه في الارتقاء بالحركة الرياضية في المملكة وبدعمه لأنشطة وبرامج الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.

 

نظام البطولة

قررت اللجنة المشرفة على تنظيم هذه البطولة توزيع الفرق المشاركة على (4) مجموعات بواقع (3) فرق في كل مجموعة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الأدوار النهائية.

كما تقرر إقامة جميع مباريات الدور التمهيدي اليوم الأربعاء، على أن تقام مباريات دور الثمانية ومبارتي نصف النهائي يوم غدٍ الخميس، أما المباراة النهائية فستُلعب يوم الجمعة على أن يسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وستقام جميع المباريات في الفترة المسائية.

 

المشاركون في البطولة

واعتمدت اللجنة المشرفة على البطولة مشاركة (24) لاعباً سيمثلون (12) فريقاً، وهم: فريق المنامة ويمثله حسن عقيل وأيمن هرونة. وفريق حوار ويمثله علي مرهون ومحمد يعقوب. أما فريق المحرق فيمثله جعفر الحايكي وأحمد مشرف. وسيمثل فريق مدينة حمد كل من محمد هرونة ومحمد حماد. فيما يمثل فريق عوالي عباس مطر وعباس عبدالله، وأحلام بتلكو كل من محمود العافية ويوسف عبدالغفار، أما فريق دلمون فيمثله محمد أمين وزهير عباس. وسيمثل فريق نجوم أوروبا الثنائي علي عبدالواحد ومحمد جابر، وفريق تايلوس حسين عباس ومحمد عطية، وأما فريق سترة فسيمثله حسين عاشور وهاني الجزيري، فيما يتشكل فريق أوال من مجتبى الفردان وحسن زين الدين، وأخيراً فريق أم النعسان ويمثله صالح مهدي وحسن مرهون.

 

فرصة لاختيار قائمة المنتخب

هذا، وتعتبر البطولة فرصة مثالية لاختيار القائمة الأولية للمنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية الذي سيشارك في الفترة المقبلة ببطولتي الخليج والعرب للكرة الطائرة الشاطئية. وكما هو معروف ستحظى البطولة بمشاركة واسعة من نجوم "الطائرة الشاطئية البحرينية"، ومن هذا المنطلق، سيختار الجهاز الفني للمنتخب القائمة بناء على المستويات التي سيقدمها اللاعبون خلال هذا الحدث الذي سيمتد لثلاثة أيام متواصلة.

وفي سياق متصل، أثنى الكثير من المعنيين بالكرة الطائرة البحرينية على فكرة إقامة بطولة للكرة الطائرة الشاطئية ضمن منافسات دورة ناصر10. كما أشادوا بالاهتمام الكبير التي تحظى به الرياضة البحرينية (بمختلف ألعابها) من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية. حيث أكدوا أن ثمار هذا الدعم والاهتمام كانت تحقيق الكثير من الانجازات وفي مختلف الألعاب الرياضية خلال الفترة الماضية.

 

مباريات اليوم

وتنطلق عند الساعة الرابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، مباريات الدور التمهيدي بإقامة لقائي عوالي وتايلوس على الملعب (أ)، والمحرق ونجوم أوروبا على الملعب (ب). كما سيحتضن ملعب (أ) مباراة أوال وأحلام بتلكو، بالإضافة إلى مباراة حوار وتايلوس، وأحلام بتلكو مع مدينة حمد.

وسيحتضن ذات الملعب مبارتي عوالي وحوار، ومدينة حمد مع أوال.

أما ملعب (ب)، فسيحتضن مباراة دلمون وسترة، ومباراة أم النعسان ونجوم أوروبا، ومباراة سترة والمنامة، بالإضافة إلى مبارتي المحرق وأم النعسان ودلمون والمنامة.

 

فريق بتلكو جنرز يونايتد يواصل التحضير لخوض منافسات بطولة ناصر10

يواصل وصيف النسخة الماضية فريق بتلكو جنرز يونايتد التحضيرات للمشاركة بالنسخة العاشرة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العاشرة لكرة القدم، والتي ستنطلق يوم الأحد القادم 21 مايو الحالي، ويعتبر فريق الجنرز أحد المرشحين لنيل لقب هذه النسخة، خصوصا وأنه نجح في الوصول للمباراة النهائية في النسختين الماضيتين "الثامنة والتاسعة"، إلا أن ركلات الحظ الترجيحية منحته الوصافة من أمام فريقي الفخار وفيكتوريوس.

 ويعتبر الفريق بقيادة مدربه الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة يعاونه المشرف الفني المدرب الوطني موسى مبارك، من الفرق القوية التي تمتلك الانسجام والترابط في جميع الخطوط، كما أنه يمتلك لاعبين مؤثرين قادرين على تحقيق النتيجة الإيجابية، وهذا ما نجح من خلاله الفريق بالوصول للمباراة الختامية في مناسبتين متتاليتين، ولكن السؤال الأهم في هذه النسخة، هل سيقف الحظ هذه المرة مع الجنرز وتكون الثالثة ثابتة أم يدير وجهه كما هو الحال في النسختين الماضيتين؟!.

 وفيما يخص استعدادات الفريق، تحدث عضو الجهاز الإداري سلمان فاروق المعاودة قائلا: "بداية، نود أن نتوجه بالشكر الجزيل لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على رعاية ودعم سموه الدائم للشباب البحريني وتشجيعه المستمر على ممارسة الرياضة، والدفع نحو تطوير وارتقاء الرياضة البحرينية بما يخدم مواصلة الجهود واستمرار تحقيق المزيد من الإنجازات للبحرين على صعيد المشاركات الخارجية. ومما لاشك فيه، أن بطولة سموه الكروية تعد واحدة من البطولات المحلية التي لاقت صدى واسعا ليس على المستوى الإقليمي فحسب، وإنما على المستوى العربي والقاري والدولي، وذلك بفضل حرص واهتمام سموه بالشباب والرياضة لاسيما كرة القدم، وسعيه الحثيث نحو دعم البرامج والخطط التي تساهم على النهوض بالكرة البحرينية. فهذه البطولة هي منبع للمواهب الكروية التي يمكن الاستفادة منها على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية، كما أنها بطولة تتعدى كونها رياضية حيث أنها تشجع وتعزز من مبادىء الأخوة والتلاحم والوطنية بين أبناء مدن وقرى المملكة، وتساهم على رفع مستوى المعدل اللياقي والبدني والذي ينعكس على الصحة العامة للجسم، وتسهم كذلك في بث روح الإصرار والعزيمة والتحدي بينهم في تنافس رياضي شريف".

 وقال: "وبالعودة للتحضيرات، فالفريق بدأ مرحلة الإعداد قبل قرابة شهر، وذلك بقيادة وطنية للمدرب الوطني الشيخ سلمان بن عبدالرحمن آل خليفة يعاونه المشرف الفني المدرب الوطني موسى مبارك، حيث تتضمن هذه المرحلة خوض تدريبات يومية مكثفة ترتكز على رفع المستوى اللياقي والفني للاعبين. كما أن الفريق خاض خمس مباريات ودية مع فرق وأندية محلية أبرزها فريق نادي المالكية بطل الدوري، نادي قلالي ومركز شباب الزلاق. ويمتلك الفريق مجموعة من اللاعبين المحليين يتقدمهم لاعبا المنتخب الوطني سابقا طلال يوسف وعبدالله المرزوقي. وقد اتجه الفريق لعدم تغير المحترفين وهما البرازيلي دييغو هداف النسخة الماضية واللاعب محمود عبدالرحمن الملقب برينغو أفضل لاعب في البطولة الأخيرة"، متطلعا أن يحقق الفريق النتائج الإيجابية التي تصل به إلى أبعد نقطة وهي المباراة الختامية، وهذا ما يطمح إلى تحقيقه والوصول إليه في هذه النسخة للمنافسة وبقوة على تحقيق اللقب، مثمنا الجهود التي يبذلها زملائه من أعضاء الجهاز الإداري لتهيئة كافة الظروف الملائمة أمام الفريق للإعداد المثالي لهذه البطولة.

 

فريق صقور البحرين يسعى لتكرار الظهور المميز في بطولة ناصر10

 

يستعد فريق صقور البحرين بقيادة الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة لخوض غمار منافسات النسخة العاشرة من بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم، حيث تعتبر هذه المشاركة الثانية في تاريخ الفريق بهذه البطولة. فقد كان ظهوره الأول بمنافسات النسخة التاسعة والتي نجح خلالها من الحصول على لقب "الحصان الأسود"، بعد الأداء المميز الذي اجتاز به منافسات دور المجموعات. فرغم كل التوقعات التي كانت تشير إلى أن الفريق سيودع البطولة مبكرا من الدور الأول، إلا أنه أثبت العكس واستطاع من التواجد بين الثمانية الكبار في دور الأربعة.

 وقد تحدث قائد الفريق الشيخ سعود بن فيصل آل خليفة، قائلا: "لقد بدأنا مرحلة الإعداد منذ قرابة شهر من الآن بقيادة المدرب الوطني محمد سعد خليفة، فقد قسم الجهاز الفني الإعداد لمراحل، المرحلة الأولى اختيار اللاعبين وتجربتهم، والمرحلة الثانية التصفية والوصول إلى العدد النهائي، والذي ركز خلاله المدرب على إعطاء جرعات لرفع معدل اللياقة لدى اللاعبين وكذلك جرعات في النواحي الفنية والتكتيكية، من خلال التدريبات والمباريات الودية والمشاركة في عدد من البطولات المحلية، والتي نعتبرها إعداد حقيقي لمشاركتنا الأهم وهي ناصر 10".

 وأضاف: "طموحنا أن نحقق أهداف كل مرحلة على حده، حيث سنسعى لتحقيق النتائج الإيجابية في الدور الأول والتي تمنحنا التأهل لدور الثمانية، ومن ثم سنتطلع لتقديم مستويات أفضل تنقلنا للمرحلة ما قبل الأخيرة، حيث سنواصل التقدم نحو الدور قبل النهائي والذي نطمح لتخطيه والوصول إلى المباراة النهائية التي تعتبر هدفا أساسيا، لتحقيق هدفنا الأكبر بالمنافسة على نيل لقب هذه المسابقة".

 وأشار الشيخ سعود بن فيصل إلى أن البطولة استطاعت بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تحقق نجاحات متواصلة، من أبرزها تعزيز الروابط الاجتماعية بين أبناء المجتمع الواحد من خلال تنافس رياضي شريف، ودفع الشباب نحو التحلي بالأصرار والقوة والتحدي وممارسة الرياضة والتي تنمي قدراتهم وإمكانياتهم وتمنحهم الوقت والأجواء المناسبة لإطلاق طاقاتهم الرياضية، موجها الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيه سموه باستمرار هذه البطولة التي تحتضن الشباب وتساهم في تنمية وتطوير لعبة كرة القدم البحرينية.

 

الفخامة للسيارات يتطلع لمشاركة أفضل في بطولة ناصر10 لكرة القدم

يواصل فريق الفخامة للسيارات استعداداته للمشاركة في هذا الحدث الكروي، ويتطلع الفريق لتقديم عروض مغايرة عما ظهر به في النسخ الماضية بعدما كان يكتفي بالمشاركة الشرفية وتحديدا بمنافسات الدور الأول.

 وقال مدرب الفريق المدرب الوطني صلاح حبيب: "بدأنا مرحلة الإعداد منذ شهر والتي اعتمدنا خلالها على التدريبات اليومية المكثفة وخوض المباريات الودية، التي حددت للجهاز الفني مدى جهوزية اللاعبين وقدرتهم على المشاركة، كما منحت الفرصة للجهاز اختيار العناصر الأنسب للقائمة النهائية، التي سنعتمد عليها في منافسات البطولة"، مضيفا أن الفريق يمتلك عناصر من لاعبين محليين يتقدمهم لاعب نادي البسيتين سابقا خالد عمر، عبدالرحمن خالد، علي زكريا، أحمد الخلاصي، إلياس وفواز عبدالستار، وكذلك محترفين من أبرزهم، عبدالرحمن سلطان لاعب فريق نادي الاتفاق. وأشار إلى أن طموحات الفريق لن تختلف عن طموحات بقية الفرق المشاركة، من خلال الظهور الجيد والمنافسة على لقب هذه النسخة.

وقد وجه حبيب الشكر والتقدير لأعضاء الجهازين الفني والإداري على جهودهم المخلصة في تهيئة الأجواء المثالية لمرحلة الإعداد، والتي ستنعكس بكل تأكيد على نتائج الفريق في المنافسات، مثمنا الدور الحيوي الذي تلعبه إدارة شركة الفخامة للسيارات في دعمها اللامحدود للفريق، والذي سيكون له بالغ الأثر الإيجابي في مشاركته بهذا التجمع الكروي المتميز، مثمنا في الوقت ذاته الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا لبطولة ناصر 10، للإعداد والتحضير المثالي لإطلاق البطولة، والتي تتناسب والتطلعات والأهداف لإبراز وإنجاح هذا الحد.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1240998.html