صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5365 | الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 06 رمضان 1444هـ

ماكرون يتعهد "بدعم هائل" لملف باريس لاستضافة أولمبياد 2024

أكد ايمانويل ماكرون الرئيس الجديد لفرنسا "دعمه الهائل" لملف باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024 من خلال الجلسة التي جمعته بمسئولي اللجنة الأولمبية الدولية صباح اليوم الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017) في ثاني يوم له في مقعد الرئيس.

والتقط ماكرون صورة فوتوغرافية مع لجنة التقييم التابعة للجنة الأولمبية الدولية في اليوم الأخير من الجولة التفقدية في باريس.

وجاءت جولة لجنة التقييم بعد إجراء جولة مماثلة في لوس أنجليس الأميركية، المرشحة الأخرى لاستضافة الحدث.

واقتصرت قائمة المدن المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024 على باريس ولوس أنجليس فقط بعد انسحاب هامبورج وروما وبودابست وبوسطن، لأسباب تتعلق بالمعارضة الشعبية أو السياسية.

وستنشر لجنة التقييم تقريرا حول الزيارتين على الموقع الرسمي للجنة الأولمبية الدولية في الخامس من يوليو، وستحصل المدينتان على فرصة الرد المباشر على أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية من خلال اجتماع يعقد بمدينة لوزان السويسرية يومي 11 و12 يوليو.

ويجرى التصويت النهائي من أجل اختيار المدينة المنظمة لأولمبياد 2024 في مؤتمر اللجنة الأولمبية الدولية في ليما يوم 13 سبتمبر.

وقال باتريك باومان كبير مفتشي اللجنة الأولمبية الدولية "الرئيس ماكرون أكد لنا صباح اليوم أنه سيكون موجودا لدعم ملف باريس".

وأضاف "انخراط الرئيس المنتخب حديثا "بشكل واضح جدا وبشكل ملموس جدا يدل على دعم الحكومة بأكملها، والبلد كله، لترشيح باريس".

ويصر الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أمام عزوف الكثير من مدن العالم عن التقدم بملفات ترشحها لاستضافة الأولمبياد، على أن يتم اختيار كل من لوس أنجليس وباريس لتنظيم دورتي 2024 و2028، مما يعني أن المدينة التي ستخسر حق استضافة أولمبياد 2024 ستفوز تلقائيا بحق استضافة أولمبياد 2028.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1241028.html