صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5365 | الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1441هـ

نادال يتفهم غياب فيدرر عن المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

قال رافايل نادال، اليوم الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017)، إن منافسه روجيه فيدرر بالتأكيد لديه أسبابه الخاصة لاتخاذ قراره بعدم المشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وأعلن السويسري فيدرر (35 عاما) إنه سيغيب عن موسم المباريات التي تقام على الملاعب الرملية وسيوجه جهوده في الأسابيع المقبلة نحو بطولة ويمبلدون التي تقام على الملاعب العشبية.

بالنسبة لملك الملاعب الرملية نادال، فإن هذا الأمر يبدو منطقيا.

وقال نادال، في بطولة روما المفتوحة، والتي سيواجه خلالها الاسباني نيكولاس ألماجرو :"كل شخص يفعل ما يشعر بانه جيد وطبيعي بالنسبة له. يرجح أنه يكون (فيدرر) اتخذ هذا القرار منذ فترة. ويرجح أنه لم يكن يريد الإعلان عن القرار من قبل".

ولا يترك نادال أي ظروف تؤثر على استعداداته الخاصة بعد الفوز بثلاث بطولات كبرى تقام على الملاعب الرملية.

ويمكن لنادال (30 عاما) أن يكون على الطريق الصحيح لحصد لقبه العاشر في بطولة رولان جاروس بعد أسابيع قليلة من حصوله على لقبه العاشر في بطولة مونت كارلو والعاشر أيضا في بطولة برشلونة ولقبه الخامس في بطولة مدريد.

وقال نادال "ألعب بشكل جيد. سعيد للغاية ببداية الموسم. ليس فقط على الملاعب الرملية. على كل الأرضيات. أعتقد أنني أخوض منافسات عظيمة على كل الأرضيات منذ بداية العام الحالي".

وأضاف "من المهم بالنسبة لي أن موسم الملاعب الرملية بدأ بداية جيدة. إنه جزء مهم من الموسم بالنسبة لي. بطولات عاطفية جدا بالنسبة لي في كل مكان، لأن في كل البطولات ألعب على الملاعب الرملية، كان لي نجاح كبير في مسيرتي، لذلك أحاول الاستمتاع في كل يوم بحقيقة أنني ألعب في هذه البطولات مرة أخرى".

وطوى نادال صفحة التتويج ببطولة مدريد والتي توج بها على حساب منافسه النمساوي دوينيم ثيم، بحثا عن هدفه بالتتويج بلقب بطولة روما للمرة الثامنة في مسيرته.

وقال "أنا هنا في محاولة لتقديم أقصى ما في وسعي في بطولة أحبها بشدة. لدي ذكريات لا تصدق في هذا الملعب. العديد من المباريات الهامة في مسيرتي لعبتها هنا. لذلك أحاول فقط أن أكون مستعدا لهذا".

وأكد "سعيد بكوني هنا مجددا، سعيد بالطريقة التي ألعب بها، ودعونا نرى ما سيحدث".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1241046.html