صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5366 | الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 22 ذي الحجة 1440هـ

خدمات الشمالي تبحث صيانة المنشآت والمرافق العامة للمشاريع الإسكانية

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة اجتماعها السابع عشر من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الرابع باستعراض أربعة مواضيع أبرزها صيانة المنشآت والمرافق العامة للمشاريع الإسكانية ومقترح المجلس بإعادة استخدام المياه الرمادية من المساجد في ري المروعات.

وأفصح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالله الدوسري عن مناقشة اللجنة للمقترح المقدم من قبل عضو الدائرة العاشرة السيد طه جنيد بصيانة المنشئات والمرافق العامة بالمشاريع الإسكانية، وذلك بحضور كل من المعنيين بوزارة الإسكان والأشغال والجهاز التنفيذي، حيث أن طرح الموضوع يهدف إلى المحافظة الدائمة على الحالة الجيدة لمكونات ومرفقات المشروع الإسكاني لتفادي التبعات السلبية الناتجة من تهالكها، بالإضافة لزيادة العمر الافتراضي للمنشآت والمرفقات العامة للمشروع الإسكاني. وقد أقرت اللجنة متابعة الموضوع ورفعه الى المسؤولين وأصحاب القرار بالجهات المعنية بالموضوع.

واستطرد الدوسري " ناقشنا موضوع طلب مرئيات المجلس البلدي بشأن المقترح الوارد من مجلس النواب بخصوص الاقتراح برغبة بشأن إلزام أصحاب المطاعم بلبس القفازات الصحية عند لمس الطعام، وقد ارتأت اللجنة ضرورة إلزام أصحاب المحلات ومخالفة من لا يلتزم بالمعايير والاشتراطات التي قد أقرتها وزارة الصحة بمملكة البحرين.

وأضاف "ناقشنا أيضاً مقترح المجلس بإعادة استخدام المياه الرمادية من المساجد في ري المزروعات، حيث تم استعرضنا الخطاب الوارد من وزارة الأشغال ووزارة العدل والمتضمن الموافقة والبدء في تطبيق المقترح في جوامع ومساجد مملكة البحرين التابعة للأوقاف السنية والجعفرية، من خلال تعديل المواصفات الفنية لأعمال تصريف مياه الوضوء وإعادة استخدام المياه في ري المزروعات وذلك من منطلق ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على الثروة المائية".

وواصل أن اللجنة نظرت في طلب استملاك جزء من عقار لإنشاء مدرسة ابتدائية للبنات في باربار مجمع 524، إذ ناقشت اللجنة الخطاب الوارد من وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف متضمناً فيه الموافقة على قرار المجلس ومرفق معه رد وزارة التربية والمتضمن بأنه سيتم استملاك الأرض وفق الاجراءات المعتمدة بين وزارات مملكة البحرين وتخصيصها لإنشاء مدرسة ابتدائية للبنات في منطقة باربار.

وعبر الدوسري عن تقديره لجهود أعضاء وموظفي لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس نظير ما يقومون به من جهود متواصلة ومتميزة لمتابعة كافة المواضيع الخدمية والبلدية التي تسهم في زيادة وتيرة العمل على إنجازها على مستوى المشاريع أو الطلبات المقدمة من قبل الجهات الحكومية أو المواطنين التي تخدم الصالح العام.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1241349.html