صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5367 | الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 19 صفر 1441هـ

طيران الخليج تعلن عن تعيين مجلس إدارتها الجديد برئاسة زايد الزياني

 

أعلنت طيران الخليج (الناقلة الوطنية لمملكة البحرين) مساء اليوم الخميس (18 مايو/ أيار 2017) عن تعيين مجلس إدارتها الجديد برئاسة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني؛ وبعضوية كل من الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وداوود نصيف داوود، وجميل علي المتروك، وعيسى محمد نجيبي، وجان كريستوف دوراند، وجاسم حسن عبدالعال.

في معرض حديثه عن هذا التعيين الجديد، قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة ورئيس مجلس إدارة طيران الخليج، زايد راشد الزياني "أود أن أتوجه بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية على هذه الثقة السامية. كما أتوجه بالشكر لرئيس مجلس الإدارة السابق نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، ولأعضاء مجلس الإدارة الذين انتهت فترة عضويتهم مؤخراً على مساهماتهم البارزة في الشركة خلال فترة عضويتهم. من المؤكد أن مجلس إدارة طيران الخليج الجديد الذي يضم مجموعة من المهنيين البحرينيين وقادة الأعمال ذوي الخبرة العالية سيسهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف الرئيسية للناقلة الوطنية؛ وتعزيز مكانة طيران الخليج كأحد أصول البنية التحتية الوطنية الرئيسية التي تخدم صناعة الطيران والمصالح الاقتصادية للمملكة".

خطط الناقلة الوطنية المستقبلية تصب في تحقيق مجموعة كبيرة من التطورات الإيجابية في توجهها لتحقيق الاستدامة التجارية الشاملة، وهي تركز بشكل كبير على الإدارة والاستثمار في نموها وتطويرها المستمر لاستغلال إمكاناتها في التوسع. ويتكون أسطول طيران الخليج الجديد من 10 طائرات بوينغ دريملاينر 9-787 و17 طائرة إيرباص نيو  A321 و12 طائرة إيرباص نيو A320، حيث من المتوقع استلام هذه الطائرات الجديدة في الربع الثاني من عام 2018 بإذن الله.

تتكون عضوية مجلس إدارة طيران الخليج من 7 أعضاء تمتد فترة عضويتهم إلى 3 سنوات، حيث يدعم المجلس خطط أعمال الناقلة وفريق الإدارة التنفيذية في تنفيذ استراتيجيته، كجزء من الهدف الأشمل لطيران الخليج في تعزيز مكانتها كأصل أساسي من أصول البنية التحتية الوطنية التي تدعم النمو الاقتصادي لمملكة البحرين.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1241820.html