صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5368 | الخميس 18 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1445هـ

هل تُقدّر الزوجة ما يقوم به زوجها من أجلها؟

الكاتب: مريم الشروقي - maryam.alsherooqi@alwasatnews.com

تُعطي زوجتك الكثير، تحمل على عاتقك المسئولية الكبيرة من دون أن تطلب منها طلباً واحداً، وهي لا تأبه ولا تهتم بك ولا بالأطفال ولا بالبيت. هي لا تُقدّر ثمن ما تقدّمه لها.

بعض الأزواج يعطون أكثر ممّا يأخذون من زوجاتهم، وتجد عدم وجود توازن في حياتهم، بسبب الأعباء الملقاة على الزوج، وفرار الزوجة من الحياة الزوجية لتعيش حياتها الخاصّة، بعيداً عن أسرتها، وقد يكون للتربية سبب في ذلك، كالقسوة المفرطة أو الإهمال المفرط عندما كانت طفلة، أو هي طبيعتها بعدم الاهتمام والاكتراث بما في يدها من قيمة.

القيمة لا تعرف قدرها إلاّ إذا ذهبت عنك، وفي السابق الأزواج يصبرون من أجل الحفاظ على كيان الأسرة، ولكن اليوم ومع تغيّر الظروف المحيطة وبعض العادات والتقاليد أصبح الطلاق هو الحل الأسهل للزواج المتعثّر. لا نقول بأنّ كثيراً من الزوجات لا يعرفن عن أسرهنّ شيئاً، فهذا إجحاف، لأنّ أغلب الزوجات يشتكين من العكس، بأنّ الزوج مهمل وقاسٍ وبعيد عن الأسرة، ولكنّنا هنا نخاطب القلّة اللّاتي ابتعدن عن أسرهن.

ما يبقى في الزواج هو المودّة والرحمة، فلا تثقلي على زوجك بالبُعد والقسوة والإهمال، ولا على أبنائك، فهم يحتاجون لكِ وأنتِ تحتاجين لهم، ففي يوم من الأيام سيبتعد الجميع وتبقى الذكريات الجميلة، فلا تجعليها مرّة أليمة.

نعم لابد أن يكون لكِ وقتك الخاص، ولابد أن تعيشي حياتك، لا أحد ينكر أو يرفض ذلك، ولكن لابد أيضاً أن تعادلي بين بيتك وبين حياتك، فبيتكِ أولى من أي أحد، أبناؤك أولى من الصديقات، وزوجكِ أولى من الأحباب، لأنّ هؤلاء لا يعوّضون.

من الغريب أن نجد ذلك الأب الذي يربّي ويدرّس ويعلّم ويُخرج أولاده للفسح والمرح، والأم غائبة وغير موجودة في الصورة، وحتّى في رسم الأطفال تكون الأم غائبة، كيف يُعقل ذلك؟

علّمنا السابقون بأنّ الأب (غيّاب حضّار)، بمعنى أن الأب يخرج أكثر من الأم، بسبب لقمة العيش والعادات والتقاليد، والأم هي المربية الأولى لأبنائها وهي التي تحتضن أسرتها من الدمار، ولكن لكل قاعدة شواذ، فبعض الأمّهات لا يعرفن إن تناول أبناؤهن وجبة الفطور أو الغداء أو العشاء أم لا، تاركاتٍ بيوتهن للآباء حتّى يحافظوا على التوازن.

هل تقدّر المرأة من هذا النوع ما يقوم به زوجها من عمل عظيم، يدل على المحبّة والإخلاص؟ هل تقدّر الزوجة ثمن وجود الزوج في البيت معها؟ هل تقدّر اهتمامه بالأبناء؟ هذه نصيحة لا تتركيها عنكِ أبداً. الزوج المثالي لا يوجد في الكون، ولا الزوجة المثالية، وقدّري الأمور البسيطة وستكسبين الكثير، وتذكّري بأنّ التوازن هو أساس الأسرة. وجمعة مباركة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1241925.html