صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5370 | السبت 20 مايو 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1444هـ

بالفيديو... الدوري الأميركي للمحترفين: غولدن ستيت على مشارف النهائي

خطا غولدن ستيت ووريرز خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب المنطقة الغربية وبلوغ الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، للعام الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه سان انطونيو سبيرز 120-108 السبت في المباراة الثالثة للدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية).

وهو الفوز الثالث على التوالي لغولدن ستيت ووريرز وبات بحاجة الى فوز واحد لبلوغ الدور النهائي كون الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 مباريات من أصل سبع يبلغ الدور النهائي.

وتقام المباراة الرابعة غدا الاثنين (22 مايو/ أيار 2017) في سان انطونيو ايضا، وفي حال فوز غولدن ستيت ووريرز سيبلغ النهائي وقد يلاقي كليفلاند كافالييرز للمرة الثالثة على التوالي كون الاخير يتقدم على بوسطن سلتيكس بفوزين على أرض الاخير، وسيخوض المباراتين الثالثة والرابعة على ارضه في كليفلاند.

وواصل غولدن ستيت ووريرز بطل 2015 ووصيف البطل العام 2016 انتصاراته المتتالية في البلاي اوف ورفعها الى 11 محافظا على سجله خاليا من الخسارة ليعادل انجاز لوس انجليس ليكرز العامي 1989 و2001.

ولم تكن بداية غولدن ستيت ووريرز جيدة في المباراة كون اصحاب الارض فرضوا افضليتهم على الرغم من غياب هدافهم كاوهي ليونارد المصاب في كاحل قدمه اليسرى وصانع العابهم الفرنسي طوني باركر الذي انتهى موسمه بسبب الاصابة.

وحسم سان انطونيو سبيرز الربع الاول في صالحه بفارق 4 نقاط (33-29)، وصمد حتى منتصف الربع الثاني قبل ان يستسلم لقوة ضيوفه الذين يدينون بانتصارهم الى كيفن دورانت صاحب 33 نقطة بينها 19 في الربع الثالث وستيفن كوري صاحب 21 نقطة.

في المقابل، كان البديل الارجنتيني الخضرم مانو جينوبيلي (39 عاما) أفضل مسجل في صفوف سان انطونيو سبيرز برصيد 21 نقطة.

وقال مدرب سان انطونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش: "كي تكون تنافسيا امام فريق مكبير من طينة غولدن ستيت ووريرز، يجب ان تقدم مباراة مثالية، فريقي قاتل جيدا ولكننا خسرنا كرات كثيرة لتشكيل خطورة عليهم، انهم فريق رائع".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1242491.html