صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5370 | السبت 20 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1445هـ

اللوحة 600007 حققت مبلغ 40.500 دينار

أول مزاد إلكتروني على 30 لوحة سيارات في البحرين يحقق نحو 257 ألف دينار

 

أقفل مساء أمس السبت (20 مايو/ أيار 2017) المزاد الإلكتروني الأول من نوعه في مملكة البحرين على أرقام لوحات السيارات المميزة من الفئة الجديدة والذي امتد على فترة أسبوعين، وشملت المزايدة 30 رقماً مميزاً، بتنظيم من شركة مزاد، بالتعاون مع الشركة العربية للمزادات، وحقق المزاد مبلغ 257.190 ديناراً، حصيلة بيع 30 لوحة مميزة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "مزاد" طلال عارف العريفي بعد إقفال المزاد الإلكتروني: "إن المزاد شهد منافسة قوية بين المزايدين وخاصة في الساعة الأخيرة المحددة لإقفال المزاد مما أدى إلى زيادة الوقت المحدد إثر المزايدات التي تمت في الخمس الدقائق الأخيرة"، موضحاً أن "النظام المتبع يعطي بشكل تلقائي خمس دقائق إضافية بعد أية مزايدة تتم في الدقائق الأخيرة لإتاحة الفرصة أمام المزايدين لتقديم عروضهم مما أدى إلى استمراره إلى ساعات متأخرة".

وأضاف العريفي أن الشفافية في طرح هذه الفئة من الأرقام هي أهم ما ميز العمل سواء في المزاد العلني الأول الذي جرى في شهر أبريل/ نيسان الماضي أو المزاد الإلكتروني الأول من نوعه في المملكة، إضافة إلى التفاعل المستمر مع كل الأسئلة والاستفسارات التي وردت إلينا والإجابة عنها بشكل فوري. مؤكداً أن التنظيم جاء على أعلى المعايير المتبعة في تنظيم المزادات وهو ما يمثل لنا نجاحاً كبيراً نبني عليه في تنظيم المزادات المقبلة.

وأوضح أن الأرقام التي تم بيعها في المزاد الإلكتروني ستكون ملكاً لأصحابها حال سداد قيمة المزايدة وإتمام كل الإجراءات المتصلة بذلك، وأن طرح هذه الفئة من الأرقام الجديدة وإتاحة اقتنائها أمام الجميع يرسخ نهج العدالة والتنافسية، مضيفاً أن نتاج بيع المزاد سيتم إيداعه بوزارة المالية فيما تتقاضى شركة مزاد نسبة مئوية محددة من المبيعات.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة مزاد عن تقديره للدور الذي قامت به شركة العربية للمزادات في تنظيم هذا المزاد في إطار التعاون القائم بين الشركة والعربية للمزادات، منوهاً بكل الجهود الفنية والإدارية التي تمت بنجاح كبير.

من جانبه، هنأ نائب رئيس الشركة العربية للمزادات عمر مطر المناعي، شركة مزاد على النجاح الكبير الذي لاقاه المزاد الإلكتروني الأول على أرقام لوحات السيارات المميزة، مشيراً إلى أن هذا النجاح جاء نتيجة لتضافر الجهود بين شركة مزاد والعربية للمزادات ليؤكد على الشراكة الاستراتيجية التي تربط الطرفين، في إطار الخطة التي نتبناها في تعزيز التعاون مع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا القطاع في المنطقة، وتقديم خدمات مميزة وذكية.

وأوضح المناعي أن المزاد استقبل أكثر من 5900 مزايدة وشارك فيه 117 مزايداً، وتابعه عبر تطبيق الشركة الخاص على الهواتف المحمولة وموقعها الإلكتروني أكثر من 3000 شخص من سبع دول مختلفة.

وأكد المناعي أن "المزاد حقق نجاحاً فاق التوقعات من خلال الإقبال الكبير على المشاركة فيه من داخل المملكة وخارجها، وهذا يدخل في إطار أهدافنا بإتاحة الفرصة لجميع الراغبين باقتناء أرقام لوحات المركبات المميزة في المشاركة بالمزادات الإلكترونية التي ننظمها عبر استخدام التطبيقات الذكية على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية أو موقع الشركة على شبكة الإنترنت بغض النظر عن أماكن تواجدهم".

وأشار المناعي إلى الدور الكبير الذي تلعبه التجارة الإلكترونية باعتبارها أحد أهم منتجات الثورة الرقمية، مؤكداً أن الشركة تحرص دائماً على الريادة والابتكار في عملها، واستخدام آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا لخدمة عملائها وشركائها الاستراتيجيين ، مضيفاً "قد انتبهنا قبل غيرنا من المؤسسات والشركات العاملة في هذا القطاع إلى أهمية الثورة الرقمية وما تحمله من إمكانيات كبيرة لخدمة العملاء، فأدخلنا المزاد الذكي إلى سوق العمل في المنطقة سواء من خلال موقعنا الإلكتروني على شبكة الإنترنت أو من خلال التطبيق الذكي على الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، حيث ساهم المزاد الذكي في جذب طيف واسع من المزايدين من مختلف دول العالم، وهو ما شهدناه جلياً متحققاً في الشراكة والتعاون مع شركة مزاد في تنظيم مزاد البحرين الإلكتروني الأول لأرقام لوحات السيارات المميزة الذي أتاح الفرصة أمام جميع الراغبين في اقتناء هذه الأرقام".

يذكر أن شركة مزاد هي أحدث الشركات التي تم تأسيسها تحت مظلة شركة البحرين القابضة (ممتلكات)، لتنظيم المزادات العلنية والإلكترونية وترتبط شركة مزاد باتفاقية مع "العربية للمزادات" لتنظيم المزاد الأول على الأرقام المميزة للوحات السيارات الخاصة والمزاد الإلكتروني لأرقام السيارات الخاصة والشركة العربية للمزادات هي شركة تابعة "للإمارات للمزادات" الشركة الإماراتية الرائدة في مجال إدارة وتنظيم المزادات في منطقة الشرق الاوسط لما تمتلكه من خبرة في هذا المجال وإمكانات كبيرة، وحضور قوي وتقنيات متطورة، ونظم مزايدة إلكترونية حديثة، وبما يمكّنها من تحقيق نجاحات نوعية وفق خطط واضحة وجدول زمني مدروس. علماً بأن أكثر رقم تمت المزايدة عليه 606066 لعدد 461 مزايدة وبلغ سعر أغلى خمسة أرقام:

- 600007 بمبلغ 40.500 دينار

- 606066 بمبلغ 24.560 ديناراً

- 607000 بمبلغ 22.000 دينار

- 600800 بمبلغ 21.000 دينار

- 602000 بمبلغ 19.020 ديناراً


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1242546.html