صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5371 | الأحد 21 مايو 2017م الموافق 23 ربيع الاول 1441هـ

مقتل 4 مسلحين و3 جنود في اشتباك بالجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير

قال مسئولون اليوم الإثنين (22 مايو / أيار 2017) إن أربعة مسلحين على الأقل وثلاثة جنود قتلوا في اشتباك اندلع عقب محاولة مجموعة من المتمردين التسلل عبر خط السيطرة الذي يقسم كشمير إلى منطقتين أحداهما تخضع لسيطرة الهند والأخرى لسيطرة باكستان.
 
وقد اندلع الاشتباك أمس الأول السبت عندما رصدت القوات حركة المسلحين بالقرب من منطقة ناوجام الحدودية، على بعد 135 كيلومترا جنوب عاصمة الولاية سريناجار.
 
وقال مسئولون عسكريون هنود إن القتال استمر 36 ساعة حتى مساء أمس الأحد، وأنه تم قتل المتمردين قبل أن يتمكنوا من التسلل إلى الجانب الهندي قادمين من الجزء الذي يخضع لسيطرة باكستان من كشمير.

وقال وزير الدفاع ارون جايتلي على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي " تم بنجاح إحباط محاولة تسلل إرهابيين إلى قطاع ناوجام ووادي كشمير. الأمة فخورة بجنودنا".
 
وأضاف " في عملية ناوجام، قتل جنودنا 4 إرهابيين وأحبطوا مخططهم الشرير. ونفخر بجنودنا الشهداء الثلاثة ".
 
وتأتي هذه الواقعة في ظل تزايد التوترات بين الجارتين النوويتين. وتتهم نيودلهي دائما باكستان بإيواء المسلحين ومساعدتهم في التسلل لشن هجمات في الجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير.
 
وتنفي إسلام آباد هذه التهم، وتصف المسلحين بأنهم مقاتلون من أجل الحرية. ويشار إلى أن الهند وباكستان خاضتا حربين بسبب منطقة كشمير المتنازع عليها.

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1242821.html