صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5371 | الأحد 21 مايو 2017م الموافق 23 محرم 1441هـ

المجلس الأعلى للمرأة يشارك في الاحتفالية الثانية بيوم المرأة الكويتية 

شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في الاحتفالية الثانية بيوم المرأة الكويتية التي أقيمت تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت تحت شعار "المرأة عطاء وبناء" بتنظيم من لجنة شئون المرأة بمجلس الوزراء الكويتي.

وقد شاركت مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية في المجلس الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة في هذا الاحتفال، الذي تضمن عرضاً لفيلم توثيقي يمثل تطور دور المرأة الكويتية على مر العصور وتطلعاتها المستقبلية، أعقبه جلسات عمل لعرض انجازات المرأة في أربعة قطاعات تشمل الصحة والتعليم والسياسة والمجتمع المدني.

الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء بدولة الكويت كان قد وافق في يونيو/ حزيران 2015 على اقتراح لجنة شئون المرأة بإعلان يوم 16 مايو/ أيار من كل عام يوماً للمرأة الكويتية، وتم اختيار هذا اليوم إثر صدور القرار التاريخي بمنحها حقوقها السياسية كاملة في نفس التاريخ قبل عشر سنوات.

 وتعد لجنة شئون المرأة بدولة الكويت الجهة المنظمة للاحتفال لجنة حكومية تعمل على تنسيق ودعم جهود الجهات الوطنية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من الجهات المعنية بقضايا المرأة الكويتية، وترأسها سمو الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح وعضوية ممثلين عن عدد من الجهات الرسمية والحكومية، وتعاون اللجنة في أداء عملها العديد من اللجان النوعية والتخصصية العاملة في مجال الطفل والأسرة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1242918.html