صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5373 | الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 21 ذي القعدة 1440هـ

الرئيس المصري ينفي تآمر بلاده ضد السودان

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء (24 مايو/أيار2017) أن سياسات بلاده ثابتة و لا تتدخل أو تتآمر تجاه بلدان العالم، نافيا تآمر بلاده ضد السودان .

جاء ذلك تعقيبا على تصريحات للرئيس السوداني عمر البشير أمس الثلاثاء قال فيها إن "الجيش السوداني ضبط آليات عسكرية مصرية بحوذة المسلحين في دارفور" ، حسبما أفاد موقع (بوابة الاهرام) الرسمي اليوم .

وقال السيسي ، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار النمساوي كريستان كيرن اليوم إن "مصر دولة رشيدة ولها وجه واحد ولن نكون ضد أي دولة وتحديدا السودان".

وأضاف "أننا لا نقوم بمثل هذه الأمور الخسيسة ، نحن ندير سياسة شريفة في زمن عز فيه الشرف، ونحن دولة عزيزة نحن نحترم أنفسنا ونحترم الآخرين، ولن نتغير عن سياستنا وواقفين على أرض صلبة بصلابة المصريين".

وأكد أن مصر لن تكون ذيلا لأحد وأن سياساتها الخارجية لن تتغير ومصر لن تتدخل في شئون الآخرين.

وكان الرئيس البشير اتهم أمس ، الحكومة المصرية بدعم الحركات المسلحة السودانية المتمردة وببيع بلاده ذخائر فاسدة ، وقال بمناسبة تكريم قدامى المحاربين السودانيين بالخرطوم، إن "قوات الجيش والدعم السريع غنمت مدرعات ومركبات مصرية أستخدمها متمردو دارفور في هجومهم، الأحد الماضي".

وأضاف : "للأسف إنها مدرعات مصرية، قاتلنا لأكثر من 17 عاما ولم تدعمنا مصر، حتى الذخائر التي اشتريناها من مصر كانت ذخائر فاسدة، على الرغم من أننا حاربنا معهم في أكتوبر 1973".

على صعيد أخر، أكد السيسي في المؤتمر الصحفي أنه تم الاتفاق على تنسيق الجهود بين مصر والنمسا للتصدي للإرهاب، مشيرا إلى أن البلدين ارتبطا على مدار عقود بعلاقات متميزة ، حسبما أفاد التلفزيون المصري .

وأوضح السيسي أن "لدينا رؤى مشتركة ازاء العديد من القضايا الدولية والاقليمية، كما تم الاتفاق على تكثيف المشاورات والجهود في المحافل الدولية خاصة بسورية وليبيا".

من جانبه، أكد مستشار النمسا كريستيان كيرن ، أن لديهم اهتمام بالغ بأهمية استقرار المنطقة ومصر هي القوة الرائدة بالمنطقة، وأن بلاده تدعم مصر في حربها ضد الإرهاب.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1243576.html