صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5374 | الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 21 ذي الحجة 1440هـ

وزيرة الاقتصاد الألمانية: أميركا قد تدرس الخروج من منظمة التجارة العالمية

قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريس الاربعاء (24 مايو/ أيار 2017)، إن الولايات المتحدة لم تستبعد الانسحاب من منظمة التجارة العالمية، في الوقت الذي يعيد فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب النظر في موقف واشنطن من التجارة الدولية.

وبعد اجتماعها مع الممثل التجاري الأميركي "روبرت لايتزر"، قالت "تسيبريس" لوسائل الإعلام في واشنطن، إن الرسالة الأمريكية كانت "كل شيء ممكن".

وأضافت أن الموقف الأميركي لا يمثل "تهديدا ملموسا " لكنه إشارة إلى أن كل شيء مطروح على المائدة.

يذكر أن ترامب ينتقد الدول ذات الفائض التجاري الكبير مع الولايات المتحدة مثل ألمانيا والصين، كما يعارض الاتفاقيات التجارية متعددة الأطراف، حيث قرر انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ وأبلغ المكسيك وكندا برغبته في إعادة التفاوض حول اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) القائمة منذ حوالي 25 عاما.

وقالت "تسيبريس" إن المسؤولين الأميركيين ركزوا في حديثهم على الفائض التجاري لألمانيا، مضيفة أن المشكلة مع الولايات المتحدة واضحة، رغم أن ألمانيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في زيادة صادراتها.

وأضافت الوزير الألمانية إلى أن اجتماعاتها في واشنطن شهدت الاتفاق على ضرورة وقوف الدول الملتزمة بالتجارة الحرة معا أمام الدول التي تتبنى أساليب حمائية.

وبعد محادثتها مع الممثل التجاري الأمريكي التي كانت "جيدة لكنها أيضا صعبة"، اجتمعت الوزيرة الألمانية مع نظيرها الأميركي ويلبور روس.  


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1243751.html