صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5374 | الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 22 صفر 1441هـ

بالفيديو... الكويت يتوج للمرة الثالثة عشرة بالدوري الكويتي

توج الكويت بطلا للدوري الكويتي لكرة القدم للمرة الثالثة عشرة في تاريخه بعد فوزه على مضيفه السالمية 2-1 الخميس في المرحلة الثلاثين الاخيرة.

وانهى الكويت الموسم في الصدارة برصيد 69 نقطة مقابل 67 للقادسية الذي تغلب على ضيفه خيطان 4-صفر.

وحقق الكويت "الرباعية التاريخية" في الموسم الراهن، بعد ان سبق له التتويج بالألقاب كافة (كؤوس السوبر وولي العهد والامير).

من جهته، فشل القادسية في انقاذ موسمه من ناحية وتعزيز رقمه القياسي لجهة عدد مرات التتويج باللقب (17 لقبا) من ناحية أخرى.

في المباراة الاولى، تقدم السالمية عبر الاردني صالح راتب (58)، وفي اللحظات الاخيرة، عادل الكويت النتيجة بواسطة فهد الهاجري (90+1) قبل ان يسجل العاجي جمعة سعيد الهدف الثاني الذي منح فريقه الفوز واللقب في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفي الثانية، فاز القادسية على ضيفه خيطان برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها رضا هاني (5) والارجنتيني ريكاردو بلانكو (45) وبدر المطوع (77 من ركلة جزاء) والاردني احمد الرياحي (90+3).

وعاش الدوري في الموسم الراهن مشكلة تسببت بها مباراة الكويت والعربي (2-1) في المرحلة السادسة في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، واستمرت حتى اليوم الاخير من عمر المسابقة.

وتعود القضية الى تقدم العربي باحتجاج الى الاتحاد على مشاركة فهد الهاجري في المباراة المذكورة باعتبار انه موقوف بقرار من لجنة الانضباط على خلفية احداث مباراة فريقه مع كاظمة ضمن بطولة أخرى (كأس ولي العهد).

وقامت لجنة الانضباط حينها برفض الاحتجاج، وكذلك فعلت لجنة المسابقات، غير ان لجنة الاستئناف في الاتحاد قبلته واعتبرت العربي فائزا 3-صفر، وهو قرار اعتمده مجلس ادارة الاخير في اجتماعه يوم 24 ديسمبر/ كانون الاول الماضي، قبل ان ينتقل الموضوع الى اللجنة الاولمبية المحلية التي اقرت صحة مشاركة الهاجري واعادت النقاط الثلاث الى الكويت.

وألغى مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة (جهة حكومية) القرار بموجب تصويت داخلي، الأمر الذي دفع نادي الكويت الى طرق باب المحكمة الإدارية التي اتخذت قرارها بإعادة النقاط اليه بحكم معجل النفاذ.

وقد استشكلت الحكومة حكم المحكمة الادارية التي اجتمعت اليوم ورفضت هذا الاحتجاج وطلبت من "الهيئة" ابلاغ الاتحاد بتثبيت فوز الكويت على العربي 3-صفر.

وكان رئيس جهاز كرة القدم في القادسية سعود بوحمد أكد قبل ايام بأن الفريق سيخوض مواجهة خيطان اخذا في الاعتبار ان تحقيقه الفوز فيها سيتوجه بطلا للدوري للمرة الثامنة عشرة في تاريخه.

وقال انه يحترم القضاء واحكامه، لكن لديه في المقابل قناعة بأن القادسية يجب ان يتوج اذا فاز على خيطان، مشددا على ان النادي لن يقف مكتوف الايدي ازاء اي سلب لحقوقه وانه "سيسلك كل القنوات المتاحة وسيذهب الى ابعد مدى في مساعيه لاستعادة هذه الحقوق".

والمح الى امكانية اللجوء الى الاتحاد الدولي (فيفا) او المحكمة الرياضية الدولية (كاس) للمطالبة بحق النادي في حال فاز على خيطان ولم يتم تتويجه بطلا.

يذكر ان الفرق الثمانية الاولى في المسابقة (الكويت، القادسية، النصر، العربي، كاظمة، السالمية، الجهراء والتضامن) ستخوض غمار دوري الدرجة الممتازة في الموسم المقبل، اما الفرق المتبقية (الفحيحيل، الشباب، اليرموك، الصليبخات، خيطان، الساحل، وبرقان) فتتنافس في دوري الدرجة الاولى.

يذكر ان الأندية ال15 خاضت في الموسم الراهن ما يعرف ب"دوري الدمج".

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الكويت 69 من 28 مباراة

-------------------------

2- القادسية 67

3- النصر 57

4- العربي 51

5- كاظمة 46


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1243964.html