صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5376 | الجمعة 26 مايو 2017م الموافق 09 ربيع الثاني 1440هـ

ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في سريلانكا إلى مئة

ذكر مسئولون أن حصيلة القتلى، بسبب فيضانات وانهيارات أرضية، اجتاحت مؤخرا سريلانكا ارتفعت إلى مئة اليوم السبت (27 مايو / أيار 2017)، فيما لا يزال 99 آخرين في عداد المفقودين، بينما استمرت عملية إغاثة رئيسية، تدعمها قوات الأمن الحكومية.
 
وكانت مناطق راتنابورا وكالوتارا وماتارا من بين المناطق الاسوأ تضررا، طبقا لما ذكره مركز إدارة الكوارث.
 
وقال المتحدث باسم المركز، براديب كوديبيلي إن "حصيلة القتلى زادت على 91 الليلة الماضية، مع انتشال مزيد من الجثث، بينما تستمر عمليات البحث عن المفقودين".
 
وتم تنفيذ عملية البحث عن المفقودين بالاساس في منطقتي كالوتارا وراتنابورا، حيث تم الابلاغ عن أكثر من 12 انهيارا أرضيا، مما أسفر عن دفن أكثر من مئة منزل أو تعرضه لاضرار جزئية.
 
وناشدت الحكومة الاشخاص الذين يعيشون بجانب بعض ضفاف الانهار، القريبة من العاصمة، بالاضافة إلى منطقة ماتارا الجنوبية، بإخلاء منازلهم بسبب ارتفاع منسوب الفيضانات.

ووصلت سفينة تابعة للبحرية الهندية طراز "آي.إن.اس" كيرش إلى كولومبو اليوم السبت، بمعونات إغاثة، طبقا لما ذكره المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية، جوبال باجلي، مع توقع وصول سفينتين أخريين.
 
والكارثة هي الاسوأ منذ عام 2003، عندما قتل أكثر من 300 شخص بسبب فيضانات وانهيارات أرضية مماثلة في الاجزاء الوسطى والجنوبية من البلاد، مع بدء موسم الامطار الموسمية.

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1244426.html