صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5377 | السبت 27 مايو 2017م الموافق 03 ذي القعدة 1439هـ

"البورصة" تنظم حفل برنامج تحدي التداول الاستثماري للجامعات و"الأهلية" تحرز المركز الأول

كرمت بورصة البحرين بحضور رئيس مجلس إدارة البورصة عبد الكريم بوجيري، طلبة وطالبات الجامعات الذين شاركوا في برنامج تحدي التداول الاستثماري (TradeQuest) الذي تنظمه البورصة، حيث حضر الحفل الطلاب وعائلاتهم وكبار المسئولين في المؤسسات الراعية للبرنامج وعدد من الضيوف والمسئولين في البورصة.

وقام رئيس مجلس إدارة البورصة في نهاية الحفل بتقديم كأس البطولة لهذا العام وجائزة مالية قدرها 3500 دينار للجامعة الأهلية الفائزة بالمركز الأول، وجائزة مالية مقدارها 2100 دينار لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الفائز بالمركز الثاني، وجائزة مالية مقدارها 1400 دينار لجامعة البحرين الفائزة بالمركز الثالث.

وأعرب بوجيري عن سعادته بختام البرنامج بنجاح، خاصة وأنه يقدم للطلبة المشاركين تجربة فريدة تجعلهم قادرين على التفاعل مع بيئة افتراضية تحاكي بيئة العمل الحقيقي، وبالتالي إدراك المتطلبات الواقعية، معرباً عن استمرار البورصة في تطوير كافة برامجها الهادفة إلى نشر الوعي الاستثماري بين مختلف فئات المواطنين والمهتمين بالاستثمار بالأوراق المالية.

ومن جانب آخر ألقى الرئيس التنفيذي للبورصة الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة كلمة أعرب فيها عن سعادته بإنجاز هذا البرنامج الذي ظل قائماً طوال 19 عاما مضيفاً أن البورصة تنوي استحداث نسخة عربية منه احتفاءً بدورته العشرين العام المقبل.

وأضاف أن برنامج TradeQuest يشكل إحدى المحاور الرئيسية في استراتيجية البورصة، والتي تهدف إلى تطوير مختلف جوانب العمل القانونية والتقنية والتكنلوجية، حيث يعد هذا البرنامج أحد محاور نشر التوعية الاستثمارية الرئيسية التي توليها البورصة اهتماما كبيرا في استراتيجيتها.

وقال: "إننا نؤمن بأن الشباب هم المحرك الأساسي للتطور والنمو وهو ما يتمثل عملياً في البورصة حيث يشكل الشباب العاملون فيها والذين تبلغ أعمارهم 35 عاما فما دون ذلك حوالي 55% من مجموع الموظفين، ما يؤكد أهمية برنامج التحدي الاستثماري للطلبة الذين نتوقع أن يخوضوا غمار العمل في غضون سنوات قليلة".

كما تقدم الشيخ خليفة آل خليفة بخالص الشكر والتقدير إلى جميع المؤسسات الراعية للبرنامج والتي كان لها دور كبير في تعزيز نجاحه وجعله أكثر فائدة لجميع الأطراف وخاصة الطلبة.

يذكر أن برنامج تحدي التداول الاستثماري (TradeQuest)، هو برنامج مسابقات افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية، بدأ تنفيذه لأول مرة في العام 1998 في إطار التعاون المشترك بين المؤسسات المالية والجهات التعليمية في البحرين.

ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.

ويشارك في البرنامج هذا العام خمسة فرق طلابية من كل من الجامعة الأهلية وجامعة البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والاسلامية (BIBF) وجامعة العلوم التطبيقية والجامعة الملكية للبنات.

وقد ساهم في رعاية برنامج TradeQuest هذا العام عدد من المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين وهي تمكين وممتلكات ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين والكويت والمصرف الخليجي التجاري وشركة الأوراق المالية والاستثمار وبنك الخليج المتحد وبنك الخليج الدولي ومجموعة جي اف اتش المالية ومصرف السلام وسوليدرتي.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1244825.html