صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5378 | الأحد 28 مايو 2017م الموافق 09 رجب 1444هـ

هادرسفيلد الإنجليزي يصعد الى الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 45 عاما

ضمن نادي هادرسفيلد مشاركته في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 45 عاما بعد فوزه الاثنين على ريدينغ بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل صفر-صفر في الملحق على ملعب ويمبلي في لندن ولحق بنيوكاسل وبرايتون.

وحافظ لاعبو المدرب دافيد فاغنر على هدوئهم في المباراة التي تبلغ "قيمتها" نحو 218 مليون دولار أميركي، هي حصة النادي المتأهل الى الدوري الممتاز من عائدات النقل التلفزيوني، والتي قد تتضاعف تقريبا في حال عدم عودة النادي الى الدرجة الأولى في موسم 2018-2019.

وحسب شركة ديلوات للاستشارات المالية، سيضمن الصعود الى الدوري الممتاز 100 مليون جنيه استرليني من حقوق النقل التلفزيوني (110 ملايين يورو) للنادي المتواضع القادم من الشمال العمالي في انكلترا.

وفي حال الهبوط الفوري في نهاية الموسم، خصص الاتحاد الانجليزي للعبة "مظلة ذهبية" بحدود 85 مليون يورو، اي ان المكافأة الاجمالية ستصل الى 170 مليون جنيه استرليني (195 مليون يورو).

ولمع فريق هادرسفيلد صورته هذا الموسم مع قدوم المدرب الالماني دافيد فاغنر، مساعد يورغن كلوب في بوروسيا دورتموند سابقا.

ونجح فاغنر الذي دافع كلاعب عن الوان المنتخب الاميركي، بالصعود بهادرسفيلد الى الدوري الممتاز لأول مرة بعد غياب 45 عاما.

وشكل صعود هادرسفيلد، بطل انجلترا ثلاث مرات في عشرينات القرن الماضي، الى الدوري الممتاز مفاجأة من النوع الذي توج ليستر بطلا الموسم الماضي للمرة الاولى في تاريخه.

في المقابل، نجح الدولي الهولندي ونجم مانشستر يونايتد السابق ياب ستام، في موسمه الاول في اطلاق نادي غرب لندن الذي يملكه الصينيان يونغ جي داي وتشيو لي داي، لكنه فشل في تأهيله الى الدوري الممتاز الذي غادره العام 2013.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1245232.html