صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5379 | الإثنين 29 مايو 2017م الموافق 13 شعبان 1445هـ

الدوسري: مستوى الرقابة والنظافة غير مُرضٍ... والغتم: لا تتحدثوا بمبدأ «الخير يخص والشر يعم»

استعرضت لجنة الخدمات والمرافق العامة تقريراً بشأن أقفاص النفايات الصلبة (الكارتون والورق)، وذلك بناءً على طلب العضو طه الجنيد.

وأرجعت اللجنة أسباب عرضها للموضوع نظراً لعشوائية وجودها في الشوارع والطرقات ووسط الأحياء السكنية وقرب المحلات التجارية، ولمراعاة تنظيم وجمع وفرز النفايات بطرق من شأنها تسهيل إعادة تدويرها وفقاً للضوابط والمعايير المعتمدة بيئياً.

وقال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة عبدالله الدوسري إن «البلدية لم تصل للمستوى المطلوب على صعيد النظافة والرقابة والتفتيش، وظاهرة أقفاص جمع العلب الورقية الكبيرة تمثل مشكلة حديثة ستكون غداً ظاهرة كما حصل فعلياً للباعة الجائلين وصناديق جمع الملابس والمقتنيات المستخدمة، والمشكلة تعود بالدرجة إلى أداء قسم الرقابة والتفتيش حيث أن عددهم قليل للغاية مقارنة بحجم الأنشطة ومساحة المنطقة الشمالية، فضلاً عن أن خروج أي موظف للتقاعد لا يحل محله أي شخص آخر، ما يعني أن هناك خللاً في الرقابة والتفتيش». من جهته، قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم إن «البلدية ستقوم بمتابعة هذا الأمر، وهو لا يعتبر مشكلة أو ظاهرة؛ فالعدد يبدو بسيطاً وسيتم اتخاذ الإجراءات بشأنها»، منوهاً إلى أنه «يجب ألا نعمل على أساس قاعدة الخير يخص والشر يعم، فنحن نقوم بدور كبير، ونحس بمستوى كل الخدمات التي نقدمها باستمرار بعد مراجعتها وقياس أدائها».


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1245310.html