صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5380 | الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1444هـ

دورانت للسير على خطى ليبرون جيمس

 انتهت رحلة كيفن دورانت الأولى في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين العام 2012، بالتفرج على ليبرون جيمس يحتفل باللقب بعد تتويج ميامي هيت على حساب أوكلاهوما سيتي ثاندر، إلا أن اللاعبين يتواجهان مجددا بعد خمسة أعوام مع فريقين مختلفين.

في نهائي 2017، سيكون دورانت وفريقه غولدن ستايت ووريرز مرشحا لانزال جيمس وفريقه كليفلاند كافالييرز عن عرش لقب الموسم الماضي، عندما تنطلق سلسلة الدور النهائي بينهما فجر الجمعة (مساء الخميس بتوقيت الولايات المتحدة) في أوكلاند بكاليفورنيا.

وبعدما تعرض جيمس (32 عاما) لانتقادات لاذعة لتركه كليفلاند إلى ميامي كي يعزز فرض إحرازه اللقب الأغلى في كرة السلة العالمية، ارتدى دورانت (28 عاما) العباءة عينها بعد تخليه عن رفيق دربه راسل وستبروك في أوكلاهوما سيتي ثاندر للانضمام إلى غولدن ستايت بطل 2015.

وكما حصل مع جيمس الذي توج مع ميامي في 2012 و2013، يأمل دورانت في الصعود على منصة التتويج للمرة الأولى في يونيو/ حزيران المقبل.

قارن دورانت بين رحلته الأولى إلى النهائي ومشاركته الحالية، قائلا "هي مختلفة قليلا، بالطبع. لا يمكنني أن أكذب. شاركت عندما كنت بعمر الثالثة والعشرين، وشعرت بأن نهائي المنطقة الغربية كان بمثابة نهائي الدوري".

وتابع: "الأمور مختلفة قليلا الآن، بطبيعة الحال. لدينا هدف أكبر في عقولنا. لكن عليك أن تستمتع بكل شيء. عندما تنظر الى ذلك تراه نقطة صغيرة في حياتك. لذا كل لحظة مهمة وتريد أن تستمتع بها".

ومثلما كافح جيمس للتناغم مع الثنائي الضارب دواين وايد وكريس بوش في ميامي، اضطر دورانت للقبول ببعض التعديلات لتعزيز مساهمات النجوم ستيفن كوري وكلاي تومسون ودريموند غرين.

قال دورانت: "الكيمياء التي تجمعنا هي في تحسن مستمر (...) سنحتاج إليها أكثر الآن".

 

"ستكون معركة"

يعيش ووريرز أفضل بداية في تاريخه ضمن الادوار الإقصائية "بلاي أوف"، اذ خرج فائزا في 12 مباراة على التوالي وأصبح تاسع فريق في تاريخ الدوري يبلغ النهائي من دون تجرع طعم الخسارة.

وقال دورانت: "أنا فخور بالعمل الذي قمنا به منذ مطلع الموسم. تابعنا القتال. لا نتحدث عن بطولات أو ما شابه. أردنا بناء عادات جيدة ونستمتع بلعب كرة السلة. بكل بساطة".

وتابع: "نريد ربط ذلك بالسلسة المقبلة، نحاول أن نكون رائعين، وسنرى ماذا سيحصل، لكن 12-صفر لا تعني كثيرا متى تأهلت الى السلسلة المقبلة (...) نعرف انها (السلسلة النهائية) ستكون معركة".

انتقد دورانت كثيرا لتركه أوكلاهوما القوي والذي كان على وشك اقصاء ووريرز العام الماضي من نهائي المنطقة الغربية، الا ان هذه الخطة أتت بثمارها حتى الآن.

يبلغ معدل تسجيل دورانت 25,2 نقطة و7,8 متابعات و3,7 تمريرات حاسمة و1,2 كرة ساحقة، خلال البداية النارية لووريرز في الادوار الاقصائية.

بدوره، أعرب زميله غرين عن سعادته "بتقاسم هذه اللحظة معه، بعد كل ما عاشه من خلال الانضمام الى الفريق وترك اوكلاهوما. أن تخوض نهائي الدوري هو رد كبير على الانتقادات. وأن تفوز باللقب سيكون أكثر أهمية".

وتابع: "لم يتخذ قراره للذهاب الى النهائي. اتخذ قراره من أجل حياته وما يريد القيام به، لكن أيضا للفوز باللقب. لن يتذكر أحد صاحب المركز الثاني. يتعلق الأمر بالفوز".

وأبدى مدرب كليفلاند تايرون لو إعجابه بما قدمه دورانت هذا الموسم "عندما يقدم ستيف (كوري) وكلاي (تومسون) مباراة سيئة، وهذا لا يحدث غالبا، يمكنك التمرير لدورانت فيذهب ليسجل سلته أو يسدد".

وتابع: "لديك اللاعب الثالث، وهو من دون شك أحد أفضل ثلاثة لاعبين في الدوري. يمكنه أن يسدد كرته في أي لحظة، وهذا ما يجعلهم خطرين".


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1245795.html