صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5380 | الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 16 ربيع الاول 1441هـ

ناشط حقوقي بريطاني يقاضي السلطات التايلندية بسبب خلاف بشأن دعوى تشهير ضده

طالب ناشط حقوقي عمالي بريطاني بارز اليوم الأربعاء (31 مايو / أيار 2017) بتوجيه اتهامات جنائية ضد السلطات التايلاندية التي تقف خلف اتهامه بالتشهير الجنائي وهو الأمر الذي رفضته العام الماضي .
 
وسعى محامون يمثلون أندي هول للتقاضي الجنائي ضد المدعي العام التايلاندي وتسعة مسئولين من النيابة العامة التايلاندية وضابط شرطة بارز بتهمة ملاحقة قضائية غير مشروعة في عام 2013 .
 
ورفعت قضة التشهير شركة "ناتورال فروت" وهي شركة لمعالجة الاناناس، في أعقاب مقابلة لهول مع قناة الجزيرة في ميانمار بشأن دعاوي تشهير أخرى قدمتها الشركة.
 
وكان القضاة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي قد حكموا بأنه ليس لديهم أي اختصاص قضائي بشأن الجرائم التي ارتكبت في ميانمار.

وكانت شركة "ناتورال فروت" قد رفعت أربع قضايا جنائية منفصلة ومدنية ضد هول، من بينها قضيتا تشهير بسبب أضرار قيمتها 400 مليون باهت (5ر11 مليون دولار)، بعد أن كتب تقريرا يزعم أن الشركة تسيء معاملة العمال المهاجرين.
 
وفي أيلول/سبتمبر الماضي، حكم على هول بالسجن ثلاث سنوات، مع وقف التنفيذ لمدة عامين وطلب منه دفع غرامة قيمتها 150 ألف باهت بسبب اتهامات بالتشهير الجنائي واتهامات أخرى خاصة بنشر التقرير على الانترنت.
 
وكان هول قد غادر تايلاند لاجل غير مسمى، بعد أربعة أيام من حكم المحكمة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، قائلا إنه قلق بشأن سلامته، وسط قضايا قضائية مستمرة ضده.

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1245824.html