صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5384 | السبت 03 يونيو 2017م الموافق 05 شوال 1445هـ

الخزاعي: تعاون مع وزارة العمل لتوظيف بحرينيات بمجموعة أرمادا

كشف المدير العام لمجموعة أرمادا زكي الخزاعي عن اتفاق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن توظيف الدفعة الأولى من البحرينيات في المرحلة الأولى من المشروع والتوظيف والتأهيل، إذ إنه جارٍ تدريبهن على أنظمة وأعمال المجموعة وبالأخص الجانب الداخلي في المكاتب والمخازن التي تزعم استكمالها منتصف العام المقبل.

وأضاف المدير العام أن هذه الاتفاقية جاءت بناءً على توجيهات أعضاء مجلس إدارة شركة أرمادا، كل من أحمد اسماعيل الطحان وعمار اسماعيل الطحان وبشار اسماعيل الطحان، مؤكداً على أنه من الضروري ان تكون نسبة البحرينيين من الإناث نسبة جيدة من أصل 400 سيتم توظيفهم في المرحلة الأولى.

وقال إن التسهيلات التي حصلت عليها الشركة يتوجب على الشركة الاستفادة منها وبما يخدم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين وبالأخص تجاه العمالة الوطنية عبر خلق فرص عمل للعاطلين أو حديثي التخرج وزيادة معدلات الشراء من السوق المحلية، مما ينعكس على زيادة دورة الحركة التجارية في البحرين، وهذا ما تسعى مجموعة أرمادا لتحقيقه ويؤكد عليه مجلس إدارة الشركة.

وأشار زكي الخزاعي إلى أن القوى العاملة البحرينيّة تتميز بكونها الأعلى من حيث مستوى التحصيل العلمي والمهارات والكفاءة بين دول منطقة الخليج، مما يسمح للمستثمرين بتقليص حجم الإنفاق اللازم لاستقدام عمالةٍ أجنبية بشروطٍ وظيفية ودخولٍ أعلى واستبدال ذلك ببناء قوى عاملة محلية تتسم باستدامتها على المدى الطويل، ولقدرة القوى العاملة الوطنية على التكيف مع أي عمل ونشاط تجاري او صناعي، فإن الشركة بصدد توظيف العديد من البحرينيين وتنظيم البرامج التدريبية الكفيلة بإعدادهم الإعداد المناسب للعمل في مختلف أقسام وإدارات المجموعة قبل بدء العمل.

وأضاف المدير العام لمجموعة ارمادا زكي الخزاعي أن المجموعة بالتأكيد تعمل على توظيف المزيد من البحرينيين من الجنسين في محلاتها المنتشرة في المجمعات التجارية بمملكة البحرين وخاصة ان المجموعة تعد من أهم مراكز الوكالات التجارية العالمية مثل ريفا، وشويس.

وأشاد في ختام تصريحه بالتعاون الكبير الذي ابدته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال مرحلة التفاوض لإبرام اتفاقية توظيف عدد من البحرينيات اللواتي يتم تدريبهن في المرحلة الحالية استعداداً لبدء العمل بمخازن الشركة بمنطقة سلمان الصناعية بالحد منتصف العام 2018.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1246858.html