صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 5384 | السبت 03 يونيو 2017م الموافق 12 ربيع الثاني 1442هـ

جامعة الخليج العربي تشارك في اجتماع مؤلفي تقرير توقعات البيئة في تايلند

شاركت الباحثة بقسم قسم الموارد الطبيعية والبيئة في كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي، طالبة الدكتوراه العنود الختلان في الاجتماع الثاني لمؤلفي تقرير توقعات البيئة العالمي السادس جيو 6 (GEO 6) الصادر من برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP والذي عقد في مركز الأمم المتحدة للاجتماعات في العاصمة التايلندية بانكوك.

ويهدف تقرير جيو6 الذي يحمل عنوان "كوكب صحي... أناس أصحاء" إلى تبيان حالة البيئة العالمية واتجاهاتها وتوقعاتها المستقبلية، بناءً على بيانات ومعلومات موثقة تساعد في تشخيص الواقع وتحليل السياسات البيئية وتبيان مدى فاعليتها لخدمة متخذ القرار والمجتمع، واتخاذ ما يلزم من تدخلات تحافظ على البيئة ومواردها وبما يحقق صحة ورفاه الانسان وتحقيق أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030.

وتم في الاجتماع الثاني لمؤلفي تقرير توقعات البيئة العالمي السادس متابعة ما تم إنجازه من فصول، وكيفية بناء الترابط المنطقي بينها ومتابعة ملاحظات المراجعين والمدققين؛ ومناقشة الخطة الزمنية للانتهاء منه. وتعد مشاركة الباحثة العنود الختلان الثانية في اجتماعات خبراء "جيو"، وذلك ضمن مجموعة الباحثين الشباب في التقرير، حيث تم ترشيحها من جامعة الخليج العربي لبناء الصف الثاني من الخبراء في منطقة غرب آسيا لمواضيع التقييم البيئي المتكامل وإعداد تقارير حالة البيئة. كما شاركت في ورشة العمل المعدة لأصحاب المصلحة من المنظمات العالمية والوزارات التابعة للدول وطلاب الجامعات لإطلاعهم على كيفية إعداد التقرير.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/1246997.html