صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 2176 | الأربعاء 20 أغسطس 2008م الموافق 08 رمضان 1444هـ

اليمن: «القاعدة» تعترف بمقتل أحد قادتها

أعلن تنظيم «قاعدة الجهاد» في اليمن في بيان بثه أحد المواقع الإسلامية أمس (الأربعاء) مقتل أحد قادته البارزين وأربعة من عناصره خلال تبادل لإطلاق النار مع قوّات الأمن قبل مدة، وتوعد بالانتقام لهم «قريبا».

وأكد التنظيم مقتل احد قادته البارزين حمزة القعيطي وأربعة من عناصره وجرح اثنين آخرين في اشتباكات وقعت في 11 أغسطس/أب الجاري في مدينة تريم في وادي حضرموت (800 كم شرق صنعاء). وأضاف أنّ «ثمانية من رجال الشرطة قتلوا في الاشتباكات وليس اثنين».

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت في 12 الشهر الجاري مقتل القعيطي مؤكّدة أنه كان بين 23 معتقلا من «القاعدة» فروا من السجن في فبراير/شباط 2006.

يشار إلى أنّ السلطات الأمنية لاتزال تبحث عن ثلاثة من أصل 23 فروا من السجن في حين قتل خمسة منهم خلال اشتباكات مع قوّات الأمن التي أوقفت 15 منهم مجددا.

وأكدت اعتقال اثنين من «القاعدة» أصيبا بجروح خلال الاشتباكات. وذكرت مصادر أمنية أنّ الخلية التي كانت تطاردها قوّات الأمن في تريم «كانت تعتزم تنفيذ هجمات إرهابية مفخخة داخل اليمن وخارجها».

وأكدت الوزارة أنّ هذه الخلية مسئولة عن ارتكاب اعتداءات عدة بينها مقتل ثمانية من السيّاح الأسبان ودليلين يمنيين في مأرب (150 كم شرق صنعاء) في يوليو/تموز 2007.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/163306.html