صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 1793 | الجمعة 03 أغسطس 2007م الموافق 10 شوال 1445هـ

«كرباباد الخيري» يشكو من صمت «التنمية» وعدم وجود رد رسمي

أكد رئيس صندوق كرباباد الخيري حميد علي أن وزارة التنمية مازالت تمر بمرحلة السكوت عن مسألة تحول الصندوق إلى جمعية خيرية، مشيرا إلى أن الصندوق لم يحصل إلى الآن على رد رسمي من المسئولين عن مصير التحول إلى جمعية خيرية.

وأوضح علي أن قرار تحويل الصندوق إلى جمعية لم يكن مبنيا على أسس صحيحة وخطة جيدة إذ إنه كان من المفترض أن تعرّف «التنمية» جميع الخطوات التي يجب اتباعها عند تحويل الصندوق إلى جمعية فضلا عن ضرورة معرفتها بالعقبات التي يمكن أن تواجه الصناديق عند التحول وخصوصا عقبة تصفية أموال الصندوق التي تصر عليها إدارة الشئون القانونية.

وأشار علي إلى أن إدارة الشئون القانونية التي تصر على تطبيق مادة تصفية الأموال بشكل فعلي لا جوهري لا أحد يعلم عن سبب إصرارها على تصفية الأموال وخصوصا أن غالبية الصناديق لا تكون مديونة لأية جهة.

وعلى صعيد متصل أوضح علي أن الصندوق يعاني من قانون الجمعيات الخاصة الذي يتبع لوزارة التنمية إذ إن التنمية ملزمة بتعين المحاسبين إلى الصندوق لتدقيق الحسابات إلا أنها لم تعين محاسبا لتدقيق حسابات الصندوق إلى الآن ما يعطل الكثير من الأعمال، علما بأن «التنمية» كانت تعين محاسبا على حسابها الخاص قبل 15 سنة.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/245340.html