صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 1902 | الثلثاء 20 نوفمبر 2007م الموافق 08 رمضان 1444هـ

محاكم

«العمالية» تقاضي سفارة أجنبية فصلت موظفا بحرينيا

المنامة - محرر الشئون المحلية

أجّلت المحكمة العمالية الأولى المنعقدة أمس (الثلثاء) برئاسة القاضي هاني أبوستة وأمانة السر علي أمان دعوى عمالية مرفوعة من مواطن يعمل موظف تأشيرات في سفارة أجنبية ضد السفارة التي قامت بفصله من العمل، وتقرر تأجيل القضية إلى شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل لتبليغ السفارة عن طريق وزارة الخارجية. وتتلخص تفاصيل الواقعة في أن الموظف الذي يعمل لدى السفارة منذ العام 1996 براتب 770 دينارا فصل من العمل من دون سبب مشروع. وطالب الشاكي الشركة بمكافأة نهاية الخدمة، وبدل الإجازة السنوية، وشهادة خدمة، ونسخة من الملف الشخصي.

«الصغرى» تؤجل محاكمة سائق تسبب بموت شخص

أرجأت المحكمة الصغرى الجنائية السادسة أمس (الثلثاء) النظر في قضية حادث مرور أدى إلى وفاة شخص، ويأتي قرار التأجيل لجلب التقارير الفنية لواقعة الحادث، وحددت المحكمة نهاية شهر يناير/ كانون الثاني المقبل موعدا لنظر القضية.

وكانت النيابة العامة أحالت السائق المتسبب بالحادث إلى المحكمة بعد أن وجهت إليه تهمة تسببه بخطئه في موت المجني عليه، وكان ذلك ناشئا عن سواقته سيارته من دون أن يبذل أقصى العناية ولم يلتزم الحيطة والحذر الواجبين أثناء السواقة؛ ما أدى إلى اصطدم بالمجني عليه؛ فأحدث الإصابات بالتقرير الطبي والتي أدت إلى وفاته.

ضبط خادمة وعشيقها متلبسَيْن في عش الغرام

أمرت نيابة محافظة الشمالية أمس (الثلثاء) بحبس متهم آسيوي ومتهمة آسيوية تعمل خادمة مدة أسبوع احتياطا على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إلى المتهم الأول تهمة دخول مسكن من دون إذن صاحب المنزل، فيما وجهت إلى المتهمة تهمة الاشتراك عن طريق الاتفاق والمساعدة في دخول مسكن، إذ تم ضبطهما متلبسَين في منزل كفيل الخادمة.

وتعود تفاصيل الحادث إلى أن الخادمة تعرفت إلى المتهم الآسيوي وبدأت من هنا قصص الغرام بينهما حتى قام الآسيوي بالحضور لمنزل الخادمة، وفي أحد الأيام نام الآسيوي في منزل المواطن مع الخادمة ليوم آخر، وأثناء طرق صاحب المنزل باب غرفة الخادمة في الصباح الباكر طالبا منها إعداد وجبة الفطور تفاجأ الكفيل عندما فتحت الخادمة باب غرفتها بالمتهم وهو يغط في نوم عميق على سرير الخادمة. وعلى الفور قام بإبلاغ مركز الشرطة الذين حضروا وألقوا القبض على المتهمَين. وأثناء تحقيق النيابة العامة مع المتهمَين اعترف المتهم الأول بأنه قام بإعطاء الخادمة رقمه وقابلها عن طريق الاتفاق معها بفتح الباب له مساء، كما أقرت المتهمة بالتفاصيل ذاتها.

سرق البطاريات وفرّ بسيارته التي دلّت عليه

أمرت نيابة محافظة الشمالية أمس (الثلثاء) بحبس لص قام بسرقة بطاريتي شاحنة مدة أسبوع احتياطا على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة السرقة.

وتتلخص تفاصيل الواقعة في أن المتهم توقف عند إحدى محطات تزويد البترول بغرض تزويد سيارته بالماء الذي كانت سيارته بحاجة إليه، فشاهد المتهم شاحنة متوقفة فاستغل عدم وجود أحد وقام بسرقة بطاريتي الشاحنة وفرّ هاربا، إلا أن الموظف الذي يعمل في المحطة شاهده وقام بكتابة رقم سيارته، وأبلغ رجال الشرطة عنه، فتم تعميم رقم سيارة المتهم إلى أن تم ضبطه وإحالته إلى النيابة العامة، وبالتحقيق معه اعترف المتهم بالواقعة.

مدير إنتاج يقاضي صحيفة محلية لفصله عن عمله

قررت المحكمة العمالية الأولى المنعقدة أمس (الثلثاء) برئاسة القاضي هاني أبوستة وأمانة سر علي أمان النظر في قضية مقدمة من مدير إنتاج بإحدى الصحف المحلية، إذ ادعى الشاكي أن الصحيفة قامت بفصله من العمل فصلا تعسفيا. ويطالب المفصول بتعويض عن فصله التعسفي بمبلغ قدره 10800 دينار، كما طالب ببدل تذكرة عودة ومبلغ 900 دينار راتب شهر و650 دينارا عن مبلغ الإجازة.

وأوضح في شكواه أنه التحق بالعمل لدى المدعى عليها بتاريخ 22 فبراير/ شباط 2004 بوظيفة مدير الإنتاج براتب شهري قدره 800 دينار وفقا لعقد محدد المدة يمضي مدة سنتين من تاريخ التوقيع على العقد، إلا أن بعد عمله في الصحيفة الذي دام قرابة السنوات الثلاث تلقى خطابا من الصحيفة مفاده أنه نظرا إلى عملية إعادة الهيكلة الجارية بالصحيفة تم الاستغناء عن خدماته، وبعد تسلمه خطاب الفصل تقدم بشكوى في وزارة العمل احتجاجا على الخطاب وتوقف عن العمل بتاريخ 5 سبتمبر/ أيلول 2006، وأوضح المدعي في شكواه على الصحيفة أن هذا الفصل ترتب عليه زيادة الالتزامات المالية على المدعي لكونه أجنبيا وملتزما بدفع أجرة سكن ومواصلات، وقد طالب المدعي بإلزام الصحيفة دفع كل هذه المصاريف.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/263858.html