صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 1946 | الخميس 03 يناير 2008م الموافق 16 صفر 1441هـ

«منظمة المرأة» تعلن عن منح بحثية في العلوم الاجتماعية

أعلنت منظمة المرأة العربية عن تخصيص عدد (5) منح بحثية موجهة لطلاب الدراسات العليا في موضوع يتعلق بالمرأة العربية وفي إطار تخصصات مجال العلوم الاجتماعية، وذلك ضمن جهود المنظمة في دعم البحوث العلمية المتميزة وتشجيع الطلاب للبحث في المواضيع المتعلقة بالمرأة للارتقاء بأوضاع المرأة وتحسين قدراتها في الوطن العربي.

وتنص شروط التقدم لهذه المنح على أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية، وأن يكون مشروع الأطروحة المقدم لنيل المنحة قد تمت إجازته من قبل الجهات العلمية المتخصصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من تاريخ نشر هذا الإعلان، وأن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق غايات المنظمة الخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها. ويفتح باب التقدم للإناث والذكور على حد سواء.

وخصصت المنظمة إحدى المنح البحثية لأفضل مخطط يتعلق ببحث ميداني عن واقع المرأة العربية في ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة، علما بأن قيمة كل منحة 5000 دولار أميركي.

يذكر أن آخر موعد لتلقي طلبات الترشيح هو 30 أبريل/ نيسان 2008، وأن لجنة التحكيم المتخصصة التي ستشرف على اختيار أفضل 5 بحوث متميزة ستعلن عن الفائزين في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول من العام نفسه، وترسل طلبات الترشيح على العنوان الآتي: 25 شارع رمسيس،الكوربة، مصر الجديدة، القاهرة جمهورية مصر العربية.


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/271272.html